مطالب بفتح تحقيق في وفاة طفل داخل "حامة" بكلميم - فيديو

06 فبراير 2017 - 11:05

لفظ طفل في ربيعه الرابع أنفاسه غرقا بالحامة المعدنية الخاصة بالنساء بجماعة أباينو في إقليم كلميم. وعقب الحادث، أصدر المركز المغربي لحقوق الإنسان في الجماعة بلاغا يستنكر فيه الطريقة، التي تدبر بها الشركة المستغلة لقرية العطل السياحية في المنتجع.

وأضاف المركز، في البلاغ، وصل “اليوم 24” نسخة منه، أن الطفل مصطفى “راح ضحية الإهمال، والتهاون في توفير شروط السلامة”، ورصد المركز “مجموعة من الخروقات والتجاوزات، التي شابت المرفقين العموميين، وأهمها مضمون دفتر التحملات وكذا القرار التنظيمي، الذي يمنع ولوج الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن سبع سنوات، دون أولياء أمرهم”.

وطالب المركز وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في كلميم بفتح تحقيق في النازلة، وإظهار الحقيقة كاملة، وتقديم المتورطين للعدالة، كما طلب من والي جهة كلميم واد نون بالتدخل العاجل والفوري لإيقاف مايقع داخل المرفق

وتعتبر حامة ابينو واحدة من مقومات التنمية في الجماعة القروية أبينو، والتي لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب لاستقطاب السياح، خصوصا الباحثين عن العلاج، وسبق أن بث نشطاء على يوتوب الطريقة الخطيرة، التي يسلكها القاصرون لولوج مسبحها، والتي تشكل خطراً على حياتهم بحيث يعمدون القفز من الأعلى على علو يتجاوز عشرة أمتار.

[youtube id=”Y3GKvCHIYyQ”]

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي