السكنفل: خثان الإناث لتقليص الشهوة الجنسية تغيير لخلق الله

06 فبراير 2017 - 14:46

قال لحسن بن ابراهيم سكنفل، رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة، إن ختان الفتيات يعتبر عادة من عادات بعض البلدان الإفريقية، وبعض البلدان العربية كمصر و السودان.

وأضاف سكنفل، في تصريح بمناسبة صدور بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة ختان الإناث، أن هذه الممارسة كانت شائعة عند العرب في الجزيرة العربية قبل الإسلام.

وأكد الأستاذ سكنفل، في تصريح مماثل، أن ختان الفتيات ليس فرضا دينيا ولا يعد من خصال الفطرة كالختان بالنسبة للرجال، بل إنه عادة من عادات وتقاليد بعض الشعوب التي تمارسه.

وأوضح في حديثه مع وكالة المغرب العربي للانباء، أنه لا تتم ممارسة هذه العادات بالمغرب، ولو كانت سنة لما غفل عنه علماء المملكة على اعتدادهم بمذهب مالك، وبقوله بعمل أهل المدينة كأصل من أصول التشريع.

واعتبر رئيس المجلس العلمي أن ما يشاع حول أن الغاية من ختان الإناث هو التقليص من الشهوة الجنسية هو ضرب من العدوانية و التغيير لخلق الله، فقد خلق الله الشهوة في المرأة كما في الرجل لغاية شريفة تكمن في التوالد وحفظ النوع.

وكشف صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في تقرير حديث، أن 200 مليون فتاة وامرأة على الأقل في العالم خضعن لعملية الختان، وأن نصف هذا العدد يوجد في ثلاث دول فقط وهي مصر وإثيوبيا وإندونيسيا.

وأوضح التقرير أن نحو 44 مليونا من اللاتي خضعن للختان هن حاليا دون سن الـ14. واستند التقرير إلى بيانات من 90 مسحا وطنيا، أظهر أن 70 مليون امرأة وفتاة قد تأثرن أيضا بتلك الممارسة أكثر مما تم تقديره في عام 2014.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلفي منذ 4 سنوات

وأين انت السي السكفكف من قوله صلى الله عليه وسلم (إذا مس الختان الختان وجب الغسل ) زمان الرويبضات

حامد منذ 4 سنوات

اذن حتى خثان الرجال هو تغيير لخلق الله.كل فقيه متصوف لا ننتضر منه الامثل هاته الفتاوى المعلمنة اينكم مما يجري في منع الحجاب الشرعي الا تتقو الله في دين الله؟؟

الياس التازي منذ 4 سنوات

ختان الاناث أباحه الرسول ص و لو كان تغييرا لخلق الله لقلنا نفس الشيء عن ختان الدكور...و لكنه مباح شريطة أن لا يقضي على الشهوة الجنسية لدى الأنثى و الأوجب في الدين ختان الدكر

التالي