شباط يرد على الاتهمات تجاه ثروته وممتلكات عائلته - فيديو

07 فبراير 2017 - 11:20

بعد الهجوم الذي تعرض له حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، والتشكيك في مصادر ثروته من طرف عدد من المنابر الإعلامية، خرج الرجل الأول لحزب الاستقلال عن صمته، معتبراً أن كل ما كتب حول ثروته “كذب، وافتراء، ومغالطات”.

واعتبر شباط في شريط فيديو، بثه الموقع الرسمي لحزب الاستقلال، أن “الأكاذيب والمغالطات، والحرب، التي تستهدفه رفقة عائلته، حرب على تاريخ، وتراث حزبه”، وصرح أن “حزب الميزان سيظل قائماً، على الرغم من الحروب التي تشن ضده”.

ونفى شباط وجود أي أرصدة له خارج المغرب، بالقول: “لا أملك أي أرصدة في الخارج، وحزب الاستقلال، صاحب وثيقة من أين لك هذا، التي أصدرها عام 1963، والتي تدرس في كل أنحاء العالم، باستثناء هذا الوطن”، على حد تعبيره، واصفاً ما كتب ضده بـ”الكذب، والافتراء”.

وكشف شباط أن “المنزل، الذي يملكه يعود إلى عام 1985، ويقطن فيه مع عائلته في إحدى التجزئات السكنية في مدينة فاس، وأشار إلى أنه يملك هكتارين في أراض عرشية غير محفظة، ومشتراة من ذوي الحقوق، مكذباً كل ما كتب عن عقارات أخرى يملكها من قبيل ضيعة فلاحية مساحتها 22 هكتارا”.

إلى ذلك، نفى شباط امتلاكه لمحلات تجارية في حي “النرجس”، معتبراً أن “الترويج لمثل هذه المغالطات يأتي في إطار الحرب على شخص شباط، وعلى حزب الاستقلال”.

وتابع شباط: “الحديث عن أني كتبت لزوجتي عقارات، ومنازل غير صحيح. زوجتي تمتلك عقاراً واحداً مساحته 11 هكتاراً في العالم القروي اشترته بـ 20 مليون”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي منذ 4 سنوات

لماذا كتبت الجرائد في مثل هذا الوقت لأن شباط عارض الانقلاب على بنكيران في 8 أكتوبر لا يهمنا كم يملك الذي يهمنا يا معشر المغاربة الأصحاء لماذا تم اختيار الزمن وتلك الجرائد انا لا يهمني شباط ولكن كونوا حذرين إنهم يريدون إسكات شباط وغير شباط ....إنهم يريدون الانقلاب على الديمقراطية ...لماذا لم تكتب هذه الصحف على لشكر الذي يملك ما يملكه خدام الدولة والعنصر وضيعاته أخنوش وثروته التي لا تحصى محطات البنزين أكثر من 400 محطة وسوناكوس وموروكو مول ومختبرات مجهزة بالملايير وعدد من الضيعات و.و.و حتى مقاولات جرائد مغربية

Karim منذ 4 سنوات

إذا كل الادعايات كاذبة لماذا لم يرفع دعوة قضائية ضد الجريدة

النضال من اجل المصلحة العليا للوطن منذ 4 سنوات

الله الله على النضال من اجل المصلحة العليا للوطن خدو المناصب والمكاسب لكن خلو لشباط الوطن

النضال من اجل المصلحة العليا للوطن منذ 4 سنوات

الله الله الله الله على النضال من اجل المصلحة العليا للوطن

خالد منذ 4 سنوات

أقصح جبهة في العالم ما عندوش مسكين غير 7,5 مليار وماخفي أعظم الله ينعل لي مايحشم

sali boula منذ 4 سنوات

هل تنكر انك تملك املاك انت وعائلتك قم الدعوى لكشف الحقيقة اما الظهور لدغدغت المواطنين بافكار انا ها لي عندي فهذا اكل عليه الدهر وشرب وانا اعرفك جيدا السي شباط

التالي