انفراد.. الداخلية تجر شباط للقضاء بسبب واد الشراط

09 فبراير 2017 - 14:10

في تطور جديد، وضعت وزارة الداخلية، شكاية لدى وزارة العدل والحريات، ضد حزب الاستقلال، ممثلاً في أمينه العام، حميد شباط، وطالبت بفتح تحقيق في المقال الذي نشره الموقع الرسمي للحزب، يوم أمس الأربعاء، والذي أثار فيه قضية وفاة كل من أحمد الزيدي، وعبد الله بها في واد الشراط، عام 2014.

وذكرت مصادر من وزارة العدل والحريات، لـ”اليوم 24″، أن هذه الأخيرة فتحت “بحثا” في هذا الملف، بناء على شكاية من وزارة الداخلية.

للإشارة، سارع الحزب إلى سحب المقالة من موقع الرسمي، وتوضيح “أنه غير معني بها”، ولا “تعبر عن موقفه الرسمي”، لكن هذا الموقف لم يمنع الداخلية من تحريك دعوى قضائية ضد حزب “الميزان”.

للإشارة، كان الموقع الرسمي لحزب الاستقلال، نشر مقالة غير موقعة بعنوان “ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال؟” تضمنت إشارة مباشرة إلى “احتمال تعرّض شباط للتصفية الجسدية، وربط ذلك بحادثتي وادي الشراط اللتان راح ضحيتهما كل من القياديين في حزبي العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي، عبد الله بها وأحمد الزايدي”. وجاء في المقال المثير للجدل: “للأسف الذين يعتقدون أنهم يتحكمون في اللعبة السياسية يعتبرون أن مرحلة التخلص من حميد شباط قد حانت، وهو ما يحيل إلى “أساليب واد الشراط” كأسلوب مغربي / مغربي خالد للتخلص من السابحين عكس التيار. وطبعا، المقصود بأساليب واد الشراط جميع الأشكال، التي تكتسيها التصفية الجسدية، والمعنوية، والمجتمعية لشخص ما: ابتداء من التصفية الجسدية عن طريق واد الشراط”.

شباط أثار أيضا موضوع  التصفية الجسدية في الخرجة الإعلامية الأخيرة له عبر قناة “فرانس24″، حيث قال نهاية الأسبوع الماضي إنه مستعد للتبرع بأعضائه سواء كانت وفاته “طبيعية أو غير طبيعية”، وهو ما اعتبر تلميحاً إلى إمكانية تعرضه لـ”الاغتيال”.

ويأتي هذا التطور في وقت تعرف علاقة شباط بوزارة الداخلية توتراً، منذ انتخابات 7 أكتوبر 2015.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حسن المكناسي منذ 4 سنوات

هو التعمق والبحثفي تاسيس وبداية هذا الحزب كان من طرف فقهاء هزيمة الاندلس متشبعين بالصوفية الثهودية والصوفية الصليبية وبغطاء تعليمات الاسلام بتاويل القران الكريم من اجل التفرقة والعنصرية والفتنة ومن لا يذكر مقال بجريدة العالم يخبر بان القران الكريم لا يذكر الثلج وافكار اخرى وما خرب المدن ان الحزب فتح شوارع كان الاستعمار وضعها لحصر الفساد والزنى وكل من حملت بدون زوج تسجن وتعاقب الا ان الحزب بفكرة الاسلام ولكونهم منافقين خربوا المدن وانتشر الفساد وسط البيوت وترمى الزانية ما حملت في اماكن تراها تخفي فضيحتها باختصار العنصرية في التوظسق مما خرب الوزارات بالفاسديد وخصوصا التربية والتعليم الثقافة الخارجية والقضاء

المواطن المغربي الغيور منذ 4 سنوات

ان المرحومين باها و الزايدي توفيا في حادث و لم يقتلا فكفى من الكلام الفارغ ،فحتى شباط انه يخربق.

ابراهيم منذ 4 سنوات

يبدو ان ساحة رحيل شياط قد حانت وهو يحس بها ، لكن عنده من الاسرار مايمكنه ان يواجههم بها ، فقد كان معهم لولا انه فضح انقلاب 8اكتوبر لانهم لم يعطوه شيئا. مسلسل شيق لنتابع...

Moha منذ 4 سنوات

على حزب الاستقلال الذهاب الى الامام و مطالبة باعادة فتح تحقيق نزيه و محايد في مقتل بها و الزايدي...فقضيتهما قضية وطنية .

عبد الوهاب منذ 4 سنوات

على الحزب ان يكون مسؤولا عندما يكتب كلاما على صفحاته الرسمية و الا ان ياتي بادلة دامغة تثبت صحة قوله و لا يكتب كلاما معرض لتاويل في منحى سىء.

التالي