عمدة طنجة يعتذر لسفير الباراغواي عن تغيير العلم الوطني لبلاده

09 فبراير 2017 - 14:58

اعتذر عمدة مدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، عن الخطأ البروتوكولي الذي وقعت فيه الجماعة الحضرية، خلال استقبال سفير دولة الباراغواي، بقصر البلدية، يوم الاثنين الماضي، بعدما تم وضع العلم الوطني لجمهورية الأوروغواي، إلى جانب العلم المغربي.

وقال عمدة عاصمة البوغاز في بيان توضيحي، نشرته الجماع الحضرية على موقعها الإلكتورني قبل قليل، “إن جماعة طنجة تقدم في شخص السيد العمدة البشير العبلاوي، اعتذارها الصادق عن الخطأ الغير المقصود”.

من ناحية أخرى، أوضح المصدر نفسه، أن ” الزيارة التي قام بها سفير دولة البارغواي بالرباط، رودولف رينيتكس ايستراغو، كانت ناجحة بامتياز، وتوجت بالاتفاق على تعزيز التعاون بين الجانبين على الصعيد المحلي والمركزي”.

كما ذكر البيان، أن المسؤولان المغربي ونظيره الباراغواياني عبرا عن رغبتهما كذلك على إحداث توأمة، بين مدينة طنجة وإحدى المدن من دولة الباراغواي، إذ تم الاتفاق مبدئياً أن تكون التوأمة مع مدينة إنكارناسيون المتواجدة جنوب دولة الباراغواي.

وكانت الجماعة الحضري لطنجة، قد وقعت في خطأ بروتوكولي، خلال استقبال سفير جمهورية الباراغواي، بالرباط، وذلك بوضع العلم الوطني لدولة أخرى من أمريكا اللاتينية، تشبهها في الاسم، ويتعلق الأمر بدولة الأوروغواي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إدواعرام عمر منذ 4 سنوات

ما من مشكلة... اليابان كاليمن و سوريا ك روسيا الله يرزقنا الصحة و العافية....

التالي