ابن كيران: الاتحاد خارج الحكومة وكلامي مع أخنوش والعنصر

11 فبراير 2017 - 11:53

شدد عبد الاله ابن كيران، الامبن العام لحزب العدالة التنمية، على أن حزب الاتحاد الاشتراكي لن يكون له موطئ قم في حكومته المقبلة، حتى وإن كان أخذ رئاسة مجلس النواب.

وقال إن حزب العدالة والتنمية “إذا اقتضى الحال أن يضحي حتى برئاسة الحكومة فنحن مستعدون”، ردا على ما سماها الاشتراطات التي يحاول ان يفرضها بعض زعماء الأحزاب على ابن كيران لتشكيل الحكومة.
وشدد على أن كلامه حول تشكيل الحكومة سيكون “مع عزيز اخنوش وامحند العنصر، فإذا أجابوني مبارك ومسعود، وإذا لم يفعلوا سأعرف ما سافعل”.

واستغرب ابن كيران، الذي كان يتحدث في المجلس الوطني للبيجيدي صباح اليوم السبت ببوزنيقة، من التصريحات المنسوبة لقيادة الاتحاد الاشتراكي، الذين قالوا انا ان نكون في الحكومة المقبلة وإلا لن تكون هذه الحكومة،
وعلق زعيم العدالة والتنمية بالقول “تبارك الله على الديمقراطية”. وتابع في حديثه عن حزب الوردة “هذا الحزب يلاه جاب عشرين مقعدا، فكيف يقدم هذه الاشتراطات”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رشيد الاسماعيلي منذ 7 سنوات

ادا دخل حزب الاتحاد الاشتراكي بلا قوات شعبية الدي يقوده الاستاد المحنك الى الحكومة فستكون أكبر اهانة للديمقراطية في هدا البلد ودليل آخر على انتصار الانتهازيين ... انتهى الكلام

lfadl منذ 7 سنوات

Si sous peu, çe Akhannouch ne s'aligne pas et continue à vouloir commander, décider et imposer çe qu'il veut, M. Benkirane sera en mesure de soumettre la situation à SA MAJESTÉ qui sera en droit, vu LA GRAVITÉ DE LA SITUATION, de décider une solution et mettrait fin aux perturbateurs qui au lieu de se soumettre aux regles de la DÉMOCRATIE, se sont acharnés à les detruire. COURAGE M.BENKIRANE !!!!!!!!!

hassan منذ 7 سنوات

صافي انتهى " انتهى الكلام ".هذا أولاً ثانياً: اذا اتبعنا " منطقك " ديال: “هذا الحزب يلاه جاب عشرين مقعدا، فكيف يقدم هذه الاشتراطات” ماذا عن "ب.ب.إس " ؟؟؟؟ ثالثاً:أنت لك أكبر عدد المقاعد بالنسبة للأحزاب وليست لك أغلبية البرلمان لذا لايمكن أن تتحكم في الآخرين. الأحرار له الأغلبية البرلمانية لولاها لما أُخذت رئاسة البرلمان. فقْ شْوِيا أوتْواضعْ. هذا هو الكلام.

التالي