برلمان البيجيدي يرفض استقالة ابن كيران إذا فشل في تشكيل الحكومة

11 فبراير 2017 - 16:19

أبدى عدد من أعضاء المجلس الوطني عدم اتفاقهم مع عبد الاله ابن كيران الأمين العام للحزب عبد الاله ابن كيران، عندما قال إن حزب العدالة والتنمية مستعد للتخلي عن رئاسة الحكومة إذا اقتضتها مصلحة الوطن.

وحسب المعطيات التي حصل عليها “اليوم24″، فقد أجمع أعضاء المجلس الوطني، على ضرورة الصمود في وجه كل المناورات التي تحاك ضد المسار الديمقراطي، وضد العدالة والتنمية.
كما رفض أعضاء المجلس الوطني فكرة تقديم ابن كيران لاستقالته إذا فشل في تشكيل الحكومة.

وحصل ما يشبه الاجماع داخل المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على رفض دخول الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى الحكومة المقبلة، تأكيدا للموقف الذي سبق أن عبر عنه الأمين  ابن كيران، والامانة العامة في كل اجتماعاتها.

وشدد المتدخلون أعضاء المجلس الوطني لحظة مناقشة التقرير السياسي للامين العام، التي لا تزال مستمرة لغاية الان، على أن رئيس الحكومة المعين لا يجب أن يقبل بالاتحاد الاشتراكي في الحكومة مهما كلف الثمن.

ودعت بعض الأصوات داخل المجلس الوطني إلى التفكير في دعوة حزب الاستقلال الى الدخول الى الحكومة من جديد بعدما لمح شباط إلى أنه سيتوارى إلى الوراء، وأصبح الحزب يتم تدبيره من خلال لجان خاصة شكلها المجلس الوطني لحزب الاستقلال.
ولم يخص أي عضو من المجلس الوطني في موضوع دخول حزب الاتحاد الدستوري الى الحكومة، اذ تعتبره قيادة حزب العدالة والتنمية بأنه أصبح بحكم الواقع ضمنن الحكومة المقبلة والذي سيتم استوزاره من خلال حزب التجمع الوطني للأحرار.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابن عرفة ضفاف الرقراق منذ 4 سنوات

اتفق تمام الاتفاق مع برلمان الحزب في دعوة الاستقلال الًى الانضمام ولو لم يتوار شباط اما الموقف من الاتحادين فواضح فالكلام عن الدستوري يقابله الكلام عن الببس لايستقيم لان البيجدي تحالف مع الببس قبل تشكيل الحكومة وهو ما درج عليه الاحرار فقابلوا البجدي بنفس سلاحهم الا ان 125لاتساوي37في زمن المسخ والعبث السياسي اما يخص الاستقالة فاتفق معهم كذلك و"لا زربةعل صلاح" كما يقال ودفع "البلوكاجيون "ليكونوا هم المبادرون لأنهم يترنحون تحت ضغط الشارع وتلهف الاشتراكي للاستوزار الذي أنس من البلوكاجيون الضعف والوهن وبدا بالضغط ولن يستطيعوا ان يفكوا معه الارتباط لانه ان فعلوا ستكون بمثابة شهادة الوفاةلهم جميعا

سعيد منذ 4 سنوات

نعم منبوذ من طرف من ؟من قطاع الطرق, مصاصي الدماء, من الذين يخافون من أصوات الجماهير الشعبية, ومن الذين يرون أن عموم المواطنين لا يستحقون النظر إليهم. في المقابل فهو رمز النقاء والشفافية. وصوت المقهورين والنبل في السياسية, لماذا لا تنزلوا إلى الشارع لتعرفوا من المنبوذ , إلى الأمام أيها الشهم والنقي الذمة

عمرو منذ 4 سنوات

صحيح... متافق معاك

العمري الحسين منذ 4 سنوات

هههههههه حزب منبوذ من طرف الاحزاب الفاسدة والله لو كان بن كيران مفسدا لما شكلت الحكومة في اربعة ايام والشعب هو الذي فوض بن كيران للاستمرار في تسيير الحكومة وسيفوضه الشعب ان شاء الله للمرة الثالثة

sami منذ 4 سنوات

نعم بن كيران منبود لكن ممن . من طرف اللصوص واصحاب المصالح الشخصية والفئوية والتماسيح والعفاريت

متتبع منذ 4 سنوات

هل الملك عين السيد بنكيران لتشكيل الحكومة أم عين المجلس الوطني للحزب؟ غريب أمر أعضاء المجلس الوطني.

الامر اليومي رقم 42 منذ 4 سنوات

الحر بالغمزة و العبد بالدبزة بنكيران ما عندو نفس ما عندو كبدة على المصالح العليا للوطن بنكيران يعرف جيدا انه انسان منبود و لا احد يريد التحالف معه لتشكيل الحكومة و يعرف جيدا ان الاقتصاد المغربي يتضرر بشكل كبير من هذا البلوكاج و رغم كل ذلك لازال متشبث بالتكليف بتشكيل الحكومة فحتى لو لستغرق هذا الجمود شهورا اخرى لن يتخلى عن هذا التكيف و لن يتنازل عنه لصالح قادة حزب العدالة الاخرين..

التالي