حلول منزلية تخلصكِ من آلام الدورة الشهرية

22 مارس 2017 - 13:45

تمر المرأة بلحظات صعبة من كل شهر بسبب الدورة الشهرية، وذلك بسبب الآلام والتغيرات المزاجية التي تصاحب تلك الفترة الحساسة في حياة كل امرأة، ما يتسبب بغيابهن عن العمل، وتغيير بنمط حياتهن.

وتلجأ بعض النساء إلى تناول الأدوية المسكنة أثناء الطمث لتخفيف آلامها والتي قد يكون لها آثاراً جانبية، ولتفادي ذلك يمكن الاستعانة بالوصفات الطبيعية لعلاج الأوجاع خلال فترة الحيض.

الزيوت العطرية

تتضمن الزيوت العطرية الكثير من الفوائد. وكشفت دراسة أُجريت في العام 2012، ضمت 48 امرأة تعاني من أوجاع الدورة الشهرية، بتدليك أسفل البطن بكريمات مصنوعة من الزيوت الأساسية وخصوصاً زيت الخزامى وغيره من الزيوت والتي أعطت نتائجاً إيجابية.

تدفئة موضع الألم

هذه طريقة طبيعية وبسيطة لكنها فعالة، فاستخدام الماء الساخن في قنينة طبية على موقع الألم في البطن يساهم في التخفيف من آلام العادة الشهرية، ويؤدي إلى استرخاء العضلات التي تتقلص وتتمدد، ما يتسبب بالوجع خلال فترة الحيض، بالإضافة إلى أن الماء الدافىء عادة يهدىء من الوجع.

الرياضة

قد يكون هذا آخر شيء تريدين القيام به خلال فترة الحيض، ولكن أثبتت التجارب أن ممارسة النشاط البدني بانتظام حتى أثناء الحيض يُعتبر عاملاً أساسياً لخفض نسبة الألم، وخصوصاً أن النشاط البدني يساعد على ضخ الأوكسجين في الجسم وينشط الدورة الدموية، ليصبح بمثابة مسكن طبيعي.

البابونج

يعتبر البابونج نبتة صالحة للاستهلاك وفعالة عندما يرتبط الأمر بالتشنجات التي تحصل على مستوى البطن. كما أن استخدامه سهل إذ يكفي وضع القليل من بذوره في فنجان من الماء الساخن واستهلاكه عدة مرات في اليوم.

البقدونس (المعدنوس)

تساعد هذه النبتة على تنظيم تدفق الطمث بشكل ملحوظ، إذ يكفي وضع بين 20 و25 غراماً من الأوراق الطازجة في الماء المغلي، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم تناولها لتجاوز مشكلة التشنجات والآلام الناتجة عن العادة الشهرية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.