بعد واشنطن.. الفرنسيون متوجسون من "التدخل" الروسي في الانتخابات الرئاسية

25 مارس 2017 - 01:25

بعد الاتهامات، التي وجهت إلى النظام الروسي بدعمه لدونالد ترامب للفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يتوجس الفرنسيون بدورهم من دعم محتمل قد يوليه نظام موسكو لمرشحة اليمين المطرف لرئاسة فرنسا ماري لوبان، التي وصلت، صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة الروسية، حيث ستلتقي بالرئيس فلاديمير بوتين.

وتحظى هذه الزيارة بمتابعة شديدة من طرف الإعلام الفرنسي، خصوصا جريدة لوموند الفرنسية، التي أفردت صفحة خاصة لمتابعة  لها، فيما نقلت عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله: “بأن لوبان ليست “شعبوية”، ولكن “واقعية”، أو “مناهضة للعولمة”.

وكانت مرشحة الجبهة الوطنية، لوبان، قد دعت إلى توحيد جهود فرنسا، وروسيا من أجل مواجهة “إيدولوجية العولمة، وخطر الأصولية الإسلامية”، وذلك أثناء مشاركتها، صباح اليوم الجمعة، أيضا في أشغال لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي.

وأثناء الاجتماع ذاته قالت زعيمة “الجبهة القومية” الفرنسية إنها لا ترى ما يبرر الموقف الفرنسي المعادي لروسيا في المرحلة الحالية، داعية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

زعيمة اليمين الفرنسية صرحت بأن “هذا العالم الجديد، الذي ينشأ الآن أمام عيوننا، قد بدأ يواجه اثنين من التحديات الهائلة، وهي الأيديولوجية، والأصولية الإسلامية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.