قرار لوزارة الأوقاف يحرم 40 مواطنة من "محو الأمية"

24 مارس 2017 - 18:40

 

تعرضت 40 امرأة بالجماعة القروية أيت حكيم ايت إزيد، التابعة لإقليم الحوز، للحرمان من مواصلة الاستفادة من دروس محو الأمية، والقرآن، بعد قرار إغلاق باب مسجد بالقرية في وجه المستفيدات من برامج المساجد.

وعلم “اليوم 24″، من مصدر من عين المكان، أن نسوة القرية، المستفيدات من برامج محو الأمية بالمساجد، عبرن عن امتعاضهن الشديد، واستيائهن الكبير من الخطوة، وهو ما دفعهن، يضيف المصدر ذاته، إلى التوجه نحو تنظيم مسيرة احتجاجية للتنديد بإغلاق المسجد في وجههن بعدما استبشرن خيرا بالبادرة.

وأفاد مصدر “اليوم24″، بان مندوبية وزارة الشؤون والأوقاف الإسلامية بالإقليم، عمدت إلى توقيف مؤطر شاب من المنطقة، كان يتكلف بمهمة التدريس بالمسجد، بناء على تقرير لمسؤولين عن الجماعة.

وأوضح المصدر، أن الخطوة جاءت بعد إقدام المؤطر الشاب على انتقاد بعض الممارسات التي تعرفها الجماعة، بينها نشر “شريط فيديو” على “اليوتوب” يفضح الخروقات، التي قال إنها شابت عملية توزيع المساعدات الإنسانية، وكذا الدقيق المدعم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

صالح وراد منذ 5 سنوات

هناك32مؤطر بالفقيه بن صالح تم طردهم دون مراعات السنوات الطوال التي قدوها في تاطير .مما دفعهم الي اعتصام امام مندوبية .ومن هدا المنبر نطلب من صاحب الجلالة التدخل لصالح هده الفئة التي نعيش اوضاع صعبة

مغربي منذ 5 سنوات

ليس ببعيد في العاصمة الرباط حرمت النساء من محو الأمية بمسجد العكاري بحي العكاري س