قيادي اتحادي: "الوردة" كانت ستموت في المعارضة

27 مارس 2017 - 13:30

قال عبد الله علاوي، الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم ميدلت، إن إصرار ادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، على دخول الحكومة المقبلة، خيار أساسي لإعادة الاعتبار للحزب، ولتجاوز التحديات التي واجهته في المعارضة، والتي أدى ثمنها غاليا.

وأوضح العلاوي، في تصريح لـ”اليوم24″، أن “الكتابات الإقليمية كان لها موقف مساند لدخول الحكومة، اعتباراً لكون البقاء في المعارضة يعد إنهاء لمسار حزب عتيد، الشيء الذي تفطن له الجميع، ودافعوا من أجل أن تصطف “الوردة” إلى جانب التحالف الحكومي”.

واعترف الكاتب الإقليمي بالدور الذي لعبه ادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، وقال إنه “اشتغل في هذا الإطار، وكان له دور في عودة الحزب إلى الأغلبية الحكومية”.

من جهته، قال سعيد شباعتو، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن المطلوب في الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي هو العمل، وتقديم برنامج واضح يتجاوب مع مطالب المغاربة.

وأكد شباعتو، القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريح لـ “اليوم 24″، أن توسيع قاعدة الأحزاب في الحكومة لا يطرح أي إشكال، ما دام رهان خدمة المواطن هو الموجه الرئيسي، داعيا إلى التريث في الحكم على الحكومة والتشكيلة المكونة لها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نوالدين منذ 5 سنوات

السؤال الذي يطرح نفسه كم قضى الحزب في المعارضة ولم يمت وكم قضى في الحكومة تم مات الإتحاد أصبح هجينا لا يمثل إلا شردمة لا أفق ولا برنامج وبلا فكر من انبطح للدولة وباع المطالب الشعبية لن يكون إلا في المزبلة وهذا مصير كل الأحزاب المغربية وموعدنا الإنتخابات القادمة ليعرف العالم من يحكم هل الشعب ام...

Momo منذ 5 سنوات

عودة على حساب رأي الشعب، و ضد المنطق.....هزلت......اصبحتم تأكلون الجيفة......و يحدثونك عن خدمة المواطن!!!!!!! المواطن رمى بكم في مزابل التاريخ، و أنتم الان طفيليين مفروضين من طرف المخزن الذي سيُرمى الى المزابل

مواطنة منذ 5 سنوات

اوا هاذي زويييينة وتموت هاذ الوردة و لا يبسوها راه تليق مع الحنا وا حنا مالنا. قالك حزب عتيد. ماكاين اللي تعدى عليه قدكم

A YAHIA منذ 5 سنوات

اما زال حيا ؟ المرجو ممن عثر عليه حيا ان يخبر به المركز العالمي للبحث عن الكائنات المنقرضة

حسن بروكسيل منذ 5 سنوات

الفضل كل الفضل يرجع لاخنوش اما لشكر كان عبارة عن دمية تحرك من الخلف انتهى الكلام

اتحادي سابق منذ 5 سنوات

واعترف الكاتب الإقليمي بالدور الذي لعبه ادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، وقال إنه “اشتغل في هذا الإطار، وكان له دور في عودة الحزب إلى الأغلبية الحكومية. اي دور تتحدث عنه يا هذا؟دور البلوكاج ام دور الخيانة؟لشكر بوحنوك عرض عليه بنكيران المشاركة في الحكومة معززا مكرما لكنه ابى الا ان يدخلها ذليلا وضيعا حقيرا.بعدما ادى دوره في البلوكاج تنفيذا لقرارات اسياده في الدولة العميقة ليصبح بيدقا من بيادقها.يا للحسرة على حزب عبد الرحيم بوعبيد اصبح شحاذا باب الحكومة يتوسل الاستوزار.ذبلت وردة الاتحاد منذ وجود الدينصور وزبانيته على راس الحزب.وستحترق ان استمر.

ابراهيم كندا منذ 5 سنوات

برنامج يتجاوب مع مطالب الشعب مطلب الشعب هو دركوا وجوهكم جماعة الشلاهبيا، تفظحتوا وتشوهتو ورضيتو بالدل والدل مارظا بيكم الله يمسخكم.

مواطن منذ 5 سنوات

حزب الوردة مات شحال هدي وهذا الذي دخل الحكومة انما هو زومبي الاتحاد الاشتراكي الاموات الاحياء