زلزال يضرب الداخلية بالريف.. استمرار مسلسل الإعفاءات

31 مارس 2017 - 20:13

قال مصدر مطلع من مدينة الحسيمة، أن وزارة الداخلية، أقدمت اليوم الجمعة، على تغييرات واسعة في صفوف الباشاوات بإقليم الحسيمة.

وأضاف المصدر نفسه، أن الداخلية قامت بإعفاء باشا مدينة الحسيمة، وتعين باشا أزرو مكانه، وأصدرت الداخلية قرارا مشابها في حق باشا بني بوعياش، حيث عين مكانه باشا كان يعمل بمنطقة تطوان.

وبحسب المصدر ذاته، أعفت الداخلية باشا باشوية أجدير، التي تقع على بعد 7 كلم من مدينة الحسيمة، وعينت مكانه باشا كان يزاول مهامه بمنطقة قلعة السراغنة، وأشار المصدر نفسه، أن باشا أجدير سبق له وأن تقدم بإعفاء قبل سنة بسبب وضعه الصحي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الداخلية عينت باشا جديد أيضا، على رأس باشوية تارجيست، بعدما ظل هذا المنصب شاغرا منذ عام، بعد إحالة الباشا السابق على التقاعد.

كما عينت الداخلية، باشا جديد على رأس باشوية كتامة، بعدما ظل هذا المنصب شاغرا منذ مدة، وقررت الداخلية أيضا رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة الحسيمة.

وفي الوقت الذي قال فيه المصدر ذاته، بأن الأمر يتعلق بإعفاءات، قال مصدر أخر بأن القرارات تتعلق بتنقيلات للباشوات المعنيين، غير أنه لِم يذكر المناطق التي إنتقلوا إليها.

هذا ويتضح، من التعيينات الجديدة، على رأس باشاويات الريف، أن غالبية المعينين، ينحدرون من منطقة الريف، وهو ما يبرز رغبة الداخلية في تجاوز عقبة التواصل التي أثيرت أخيرا، في اجتماع وزير الداخلية منع المنتخبين بالحسيمة.

هذا، وكانت وزارة الداخلية، قد أعفت في وقت سابق عامل إقليم الحسيمة، محمد الزهر، وإلحاقه بالإدارة المركزية، وعين مكانه في سابقة من نوعها المفتش العام للداخلية، محمد فوزي.

وعلاقة بزلزال الإعفاءات، التي تضرب منطقة الريف، بعد المواجهات التي حدثت الأحد الماضي بين القوات العمومية ومحتجين، أقدم وزير الصحة، الحسين الوردي، أمس الخميس، على إعفاء مدير مستشفى محمد الخامس بالحسيمة، ومندوب الصحة بالإقليم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نورالدين منذ 5 سنوات

كلام معقول ومنطقي

غيور منذ 5 سنوات

لا أفهم لماذا هذا الكم الهائل من المسؤولين بدون فائدة؟ ؟العامل.الباشا.الكاتب العام.الباشاوات. رؤساء الدوائر. القائد.القائد الممتاز.رئيس المجلس البلدي.المجموعة الحضرية.الوكالةالحضرية.رئيس الجهة.البرلمانيين. المستشارين. ..........؟كم هي أجورهم و كم تكلف صناديق الدولة؟اتعلم في إيطاليا مدينة في حجم مدينة تازة أوالحسيمة مثلا يسيرها مسؤول واحد(سيندكو)و.

نوالدين منذ 5 سنوات

لماذا يجب على مغاربة الداخل فقط ان يتحملوا ، وهل هم أكثر المغاربة من شمالها إلى جنوبها مغربية الريفيون والصحراويون مغاربة فلماذا تفرق الإدارة في التعامل بيننا وهل يجب ان نتور حتى نصبح سواسية الجواب هو ان الصحراويون والريفيون مغاربة من عملة واحدة متقوقعون لا يبحتون عن العمل والفوا الريع ,ريع الدولة بالنسبة للجنوب وريع أوربا بنسبة لريف ومع نقص التدفقات المالية من أوربا اصبح للريفين اطماع في ريع الدولة مهددين بالانفصال كورقة ضغط وها هي الدولة تستجيب وعلى وجه السرعة مضحية بكوادر لا حولة ولا قوة لها كما هو الحال في اغلب الانتكاسات علما ان الواقع يقول مغاربة الريف والجنوب متخادلون , إذا هل على مغربي الداخل ان يؤدي كل هذا