بنكيران غير راض عن حكومة العثماني

08 أبريل 2017 - 14:40

كشف عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن جانب من عدم رضاه على الصيغة التي خرجت بها حكومة العثماني.

ولمح بنكيران إلى أنه سيأتي الوقت الذي سيتم فيه محاسبة كل حسب مسؤوليته، وذلك في سياق الحديث عن الوضع السياسي التي تعرفه البلد، والذي من تمثلاته قبول سعد الدين العثماني بالصيغة الحالية لحكومته بعد اعفاء بنكيران.

وقال بنكيران في تصريح صحفي، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية، للدورة الاستثنائية للجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، اليوم السبت ببوزنيقة، “سيأتي وقت التقييم ومحاسبة كل واحد بما فعل، لكن كل ذلك سيكون في إطار المؤسسات”.

ولم يخف بنكيران أن الظروف التي يمر منها حزب العدالة والتنمية والبلد بشكل عام، منذ 7 أكتوبر مرورا بإعفائه من مهمة تشكيل الحكومة وصولا إلى الإعلان عن حكومة العثماني، “كانت قاسية جدا”، بحسب تعبيره.

لكن بنكيران في المقابل شدد على أنه رغم خرجات عدد من قيادات حزب العدالة والتنمية الغاضبة من التنازلات الكثيرة التي قدمها العدالة والتنمية، إلا أن هذا الأخير، سيبقى موحدا، وسيركز على المستقبل، يضيف المتحدث.

ولفت الانتباه إلى أن “حزب العدالة والتنمية ليس من مصلحته النبش في الذي فات، بل سيركز على المستقبل”.

وأوضح أن “دور حزب العدالة والتنمية في خدمة البلد لم ينته بعد”، وسيواصل قيامه بواجبه في خدمة بلده، لاسيما أنه يرأس الحكومة الحالية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

aziz lavrai منذ 5 سنوات

شتان بين الكاريزماتيك بن كيران و الفقيه السوسي

Nour Eddine منذ 5 سنوات

Wabaraka mad7kou 3la lmgharba rah 3a9o bikom a chlahbia lmonafi9in kat3tiw lkdoub 7-0... 5 ans passes a la tete du gouvernement avec un bilan quasi nul n3alat llah o3alik ila yawmi ddin

عبدالواحد فيزازي منذ 5 سنوات

دام البلوكاج خمية اشهر وحدت الديباناج في خمسة ايام وسيدوم الكريساج خمس سنوات الهضر مكجب خضر

ahmed منذ 5 سنوات

Il serait intelligent de croire que le PJD est le gagnant dans tout cela . Il a formé son gouvernement et doit s'estimer heureux d'avoir en son sein de personnalités très compétentes y compris les hors PJD et doit regarder l'avenir pour améliorer la situation sociale des citoyens. Ce qui peut donner plus d'estime et de crédibilité aux PJDISTES car c'est un chef de gouvernement de leur parti qui dirige

محمد منذ 5 سنوات

علاء مخدمتيش البلاد حيت كنتي رئيس الحكومة. هلكتي عباد الله بالزيادات واإقتطاعات وخدمتي ولادة ودرتي الفيرمات فأكوراي مكناس وتضحك علينا. الحمد لله منين جراو عليك بهذا الشكل الشعب فرحان بهذا المصير المهين الذي تستحقه بكراهيتك للفقرلء

الغيور منذ 5 سنوات

ليعلم الجميع راه ماشي بنكيران هو لي كائن وهو لكي عرف يخدم كائن لي احسن منو خليو السيد يخدم خدموا يالله بدا

مصطفى منذ 5 سنوات

بنكيران يريد الجمع بين المتناقضات, فيقبل بصيغة الحكومة الحالية مرغما وفي نفس الوقت محاسبة المسؤولين عنها وفي مقدتهم العثماني ومن معه ممن جروا وراء المناصب باي ثمن كيتيم , ويريد ان يظل الحزب موحدا لاكتساح الساحة الانتخابية مستقبلا والتغلب على خصومه وفي نفس الوقت تقديم المزيد من التنازلات , وكل ذلك باسم خدمة البلد , ولكن اي خدمة يقصد , هل يعني ان يحول المغرب الى امة اسلامية تحكم باسم الشريعة الاسلامية لاغير؟ ام دولة عصرية ينبطح فيها الاسلاميون؟

فريد منذ 5 سنوات

لقد تخلى حزب العدالة والتنمية في شخص العثماني ومن يواليه عن شعاره الأول في الحملات الانتخابية : " صوتنا.. فرصتنا ضد الفساد والاستبداد " ! للأسف. انتحر حزب العدالة والتنمية للأسف، لو قاوم ولو على حساب خسران رئاسة الحكومة والحكومة لكان أحسن حيث لا يجب نسيان أن مرجعيته تسمى إسلامية والإيمان بالآخرة والعزاء الأخروي جزء منها ويجب أن يكون أقوى دافع لعدم تقديم تنازلات. واأسفاه، رحم الله العدالة والتنمية وأسكنه فسيح جنانه.