مهاجر مغربي : إسبانيا حقنتني في مؤخرتي ورحلتني ككلب

12 أبريل 2017 - 20:21

لايزال قرار السلطات الإسبانية ترحيل، قبل أسبوع، مهاجر مغربي يبلغ من العمر 23 بسبب محاولته الانتحار عدة مرات يثير الكثير من الجدل في إسبانيا. العديد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين بالعاصمة بمدريد انتقدوا ترحيل المواطن المغربي رغم تشبثه بالبقاء في إسبانيا التي وصل إليها في سن 14 بطريقة غير شرعية مختبئا في محركات سفينة تتنقل بين ميناءي طنجة والجزيرة الإيبيرية، حسب مجموعة من المواقع الإسبانية.

المصادر ذاتها كشفت أن المغربي كان يقبع في مركز احتجاز الأجانب “ألوتشي” في العاصمة مدريد بتهم ارتكاب أعمال السرقة، علاوة على محاولته الانتحار، والهروب من السجن.

المواطن المغربي، الذي يوجد، حاليا، في مدينة الدارالبيضاء، رفقة أسرته كشف في اتصال هاتفي مع موقع “إلدياريو” الإسباني أنه عندما بلغ من العمر 18 سنة، حصل على وثائق الإقامة القانونية في إسبانيا، لكن بعد دخوله إلى السجن بسبب السرقة فقدها.

وأضاف أنه في عمر 19 سنة دخل السجن، حيث قضى ثلاث سنوات، وبعد مغادرته أُدخل على الرغم منه إلى مركز الاحتجاز “ألوتشي”، ما دفعه إلى محاولة الانتحار، والهروب منه، خوفا من ترحيله إلى المغرب.

وبخصوص الكيفية، التي رحل بها إلى المغرب، كشف المغربي: “أرسلوني ككلب إلى المغرب في ملابس النوم، ومن دون وثائق ولا نقود، ولا ملابس”.

وأردف المتحدث نفسه: “السلطات الإسبانية لم تخبرني بشكل مسبق لكي أخبر أحد أقاربي في المغرب”، كما اتهمهم بحقنه في مؤخرته بمادة جعلته يفقد فهم ما يجري حوله، قبل أن يقتاد إلى المطار لترحليه، وهو يجهل ما يفعله، إلى أن وجد نفسه في المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ayoub منذ 5 سنوات

طماطم واحدة تفسد الصندوق بأكمله

اخوكم منذ 5 سنوات

سلام. ماديرش ماتخافذطش ، انا موقيم في اسباني مند مابزيد عن 20 سنة اكن لهم كل احترام ، هم يحتريموني و انا احتريمهم و لكن اشتغل مند دخلت التراب الاسباني ، و الله حثى الشرطة الاسبانيا كيتكلمو معايا بكل احترام. بعد شباب المغاربة الله يهديهم الناس كتقلب على خدمة و هما كيقالبو على المشاكل، و في الاخير كيقولو لك عنصورين. العنصرية فينما مشيتي في العالم حتى بيناتنا حنا كاينا العنصرية ما بالك الاجنبي و انت في بلادو. الا بغيتي لحتيرام انت تخاليهم يحتارموك، بالعامل و تيقة. كيف قولة في الاول . احترم توحترم

tahar منذ 5 سنوات

Hisbya lah wani3ma wakil hawl tnsa lmadi odir saf7a jdida Rak mzl Chab

نجاة منذ 5 سنوات

لاح ل ولا قوة إلا بالله العلي العظيم برغم كل ما فعلوه بك ( بحسب ادعاءك)ترفض العودة إلى المغرب.يا أخي هم ارتاح منك ومن حقهم أن يطرأ بلادهم من امثالك.دخلت ديارهم بدون رخصة واو وإعطاء ملء ومسكن وشهادة الإقامة ورغم ذلك لم تتعرض ولم تستقر .ما عساه يفعلون لك؟؟؟ولا تتلى عليهم بادعاءاتك المخزية .انا لا أحبهم ولكن كلمة الحق شهادة.ادعوك إلى الثوب والاستقامة حاول ان تكون جيدا واقعا وجدد حياتك في استقامة فما زلت صغيرا والمستقبل أمامك محفز.