مدير مستشفى "الفقيه بنصالح" يكشف تفاصيل حالة هستيرية أسقطت 54 تلميذة

13 أبريل 2017 - 20:12

أكد عبد العزيز بوطيب، مدير مستشفى سوق السبت أولاد النمة، في الفقيه بنصالح، أن قسم المستعجلات استقبل اليوم الخميس، على الساعة الرابعة و10 دقائق، ما مجموعة 54 تلميذة، تعرضن لحالة هستيرية جماعية.

وقال بوطيب في حديث مع “اليوم24″، إن سيارات الإسعاف نقلت في بداية الأمر حوالي 30 تلميذة من الثانوية الإعدادية عقبة بن نافع، تبلغ أعمارهن بين 13 و16 سنة، ثم حضرت سيارات أخرى تحمل الباقي.

وأوضح المتحدث، أن التشخيص الأولي، أكد أن ضغط ودقات القلب كانت طبيعية جدا، لكنهن حصلن على حقن مهدئة والتنفس الاصطناعي لتجاوز الحالة الهستيرية.

وأردف مدير المستشفى، بعد علاج التلميذات :”انفردت أنا وطبيب مرافق بـ5 تلميذات لمعرفة تفاصيل ما وقع، أكدن أنهن كن في حصة تربية إسلامية، وسمعن صوت إحدى صديقاتهن وهي تصرخ مغمى عليها، ليتدخل الأستاذ، وبعدها مباشرة بدأت الأخريات في السقوط أرضا”.

وأضاف المتحدث :”التفسير العلمي،  أنهن دخلن في حالة هستيرية جماعية، ناتجة عن العلاقة التي تربط بعضهن البعض”.

واستطاع الطاقم الطبي المكون من 3 أطباء، وممرضين متخصيين في التخدير، ومولدتين قدمتا يد المساعدة، في فحص جميع التلميذات في ظرف ساعة وربع من الزمن.

وشدد بوطيب، أن تلميذة واحدة تعاني من الربو، حصلت على علاج خاص.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ostad منذ 5 سنوات

إنه اختناق جماعي في حجرة صغيرة لآ تتسع ل 55 تلميذا و ليس موجة هستيرية

مجموعة 54 تلميذة منذ 5 سنوات

الله يكون في عونهم ويحفظهم ، 54 تلميذة في قسم + الأستاذ = 55 نفس ، لا حول و قوة إلا بالله ،إذن كلهم يجيهم الربو و الهستريا ، إن عملية قسمة مساحة القسم على عدد الأنفس + عطور الفتيات = سيعطينا مؤشرا يدخلنا غينس ،