بنكيران محذرا حصاد: "عندك تظن أن وزارة التعليم بحالها بحال الداخلية"

15 أبريل 2017 - 15:58

كان لافتا خلال اللقاء الأخير الذي جمع عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وبرلمانيي فريق حزبه بمجلسي النواب والمستشارين، مهاجمة بنكيران محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بسبب القرار الذي أقدم عليه، قبل حوالي أسبوع، والقاضي بمراجعة سلسلة كتب منار للتربية الإسلامية بالتعليم الثانوي التأهيلي، استجابة للحملة التي قادها أساتذة الفلسفة منذ شهور، والذين انتقدوا فيها بشدة بعض المضامين الواردة في هذه المقررات.

بنكيران الذي هاجم حصاد أمام برلمانيي البيجيدي أول أمس الخميس بالرباط، اعتبر أن قرار حصاد بمثابة لعب بالنار في قطاع حساس فيه الألاف من الأساتذة، ويضم ما لا يقل عن سبعة ملايين تلميذ، ناهيك عن أسر هؤلاء التلتميذ.

وعلم “اليوم24” أن بنكيران عاب على الوزير حصاد كونه جلس للتو على كرسي وزارة التربية الوطنية، وأقدم بأسرع ما يمكن على اتخاذ مثل هذا القرار الحساس حتى قبل أن يتم تنصيب الحكومة في البرلمان بناء على برنامجها الحكومي.

ولفت الانتباه إلى أن حصاد جلس فقط مع قلة من أساتذة الفلسفة واتخذ القرار أمام هذه القلة دون أن يستمع لأساتذة التربية الإسلامية، ودون أن يعير أي اهتمام لرأيهم في الموضوع.

وحذر بنكيران الوزير حصاد من من هذه الخطوة. وقال مخاطبا حصاد “عندك تظن أن وزارة التربية الوطنية بحالها بحال يلا كتسير وزارة الداخلية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hammad. Fr منذ 4 سنوات

لا يا السي موحا ما ايسيرش درناه و انتخبنا عليه باش يسهر على مصالح البلد في الوزارة و لا في البرلمان و لا حتى كرئيس حزب له وزنه في الساحة. واشرب لبحر الا غاضك الحال

سلوى منذ 4 سنوات

ومافاءدة الفلسفة اصلا مادة عقيمة لا قيمة لها في الحياة الدول المتقدمة تدرس المواد العلمية والتكنولوجيا والمغرب مازال يدرس هته المادة التافهة

آدم منذ 4 سنوات

الوزير لازم أن يفرزه صندوق الاقتراع. حصاد لا علاقة له لا بالسياسة ولا بالتسيير ولا هم يحزنون. كما أن لا كاريزما له ولا فلسفة تطبع خطواته. الله يحفظ بلادنا وخلاص

Moha منذ 4 سنوات

وا سير فحالك . عطينا بالتساع ياك حيدوك سيادك . ما بقى ما تدير فالسياسة . ما قاد على والو .

أتاي بالنعناع منذ 4 سنوات

لماذا يغيرحصاد مناهج التربية الاسلامية استجابة لاساتذة الفلسفة،اليس في هذا البلد علماء دين للقيام بهذا؟نحن نعرف ان اغلب اساتذة الفلسفة لا علم لهم بامور الدين كل ما يقومون به هو بث التشكيك في عقيدة ابنائنا. لقد آن الاوان باخراج هذه المادة من المقررات الدراسية لانها لا تصلح ولا تنتج.

rayane zagora منذ 4 سنوات

السلام المهم ان التعليم بحصاد او غير حصاد بمن قبله او بعده لا يرجى منه خيرا لان التعليم المغربي منذ 1990 و هو يتراجع الى الوراه بسبب السياسة الخارجية الدخيلة التي لا تريد مصلحة البلاد اللهم ارحم السلف

Lhoycin منذ 4 سنوات

Benkirane...ha l3ar lamasekktna daba 3ad welliti thder amma mnin knti f lwizara knti darba b de7ka 3luna...sa sur bhalk

Anti منذ 4 سنوات

المشكل ليس في حصاد بل في من عينه، فهم يكرهون كل شئ فيه كلمة إسلام رغم ادعاءهم الاسلام. لأن الإسلام يحارب الجمع بين السلطة والتجارة. وهذا فيه خطر على من نصبه.

التالي