أمن طنجة يطيح بعصابة استولت على ملايين الدراهم

18 أبريل 2017 - 18:20
حجزت السلطات الأمنية بمدينة طنجة، صباح أمس الاثنين، مسروقات مالية كبيرة وسيارة جديدة وتجهيزات ومعدات حديدية، كانت بحوزة شخصين ينتميان لعصابة إجرامية نفذت عددا من السرقات الموصوفة بمدن طنجة وسلا ومكناس، منذ سنة 2015 إلى اليوم.
وأفادت مصادر “اليوم 24″، أن العملية الأمنية التي تمت بناءا على معطيات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسفرت عن اعتقال شخصان يبلغان من العمر، (22)  و (33) سنة، على التوالي، وحجز سيارة جديدة من نوع “سيتروين”، كان الموقوفان يستعملانها في ارتكاب أفعالهم الإجرامية.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن التحقيقات الأولية كشفت أن الموقوفان اللذان كان موضوع مذكرات بحث وطنية، استوليا على شركتين لبيع المواد الغذائية، إحداهما بمقاطعة العيايدة في مدينة سلا،بعد عملية سرقة بالكسر تمكنا من خلالها من سرقة مائة مليون سنتيم، كانت داخل خزنة حديدية.
أما العملية الثانية فقد نفذها المشتبه فيهما بمدينة مكناس، قبل أشهر، والتي تمت بطريقة احترافية مشابهة للعملية الأولى بسلا، حيث استعان اللصوص بقفازات اليد وأقنعةالوجه، لإخفاء معالم وآثار بصماتهما على العملية الإجرامية.
كما اتضح حسب الرواية الأمنية، أن الموقوفان كان وراء سرقات مماثلة وقعت بضواحي مدينة طنجة، قبل عامين، سنة 2015، إذ لم تتمكن خيوط التحقيقات من التوصل إلى هوية المشتبه فيهما، إلى غاية إلقاء القبض عليهما أمس الاثنين.
وينتظر أن يكون المتهمين اللذان تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، قد أحيلا صباح اليوم الثلاثاء على أنظار النيابة العامة لتعميق البحث التفصيلي معهم، بتهم تعدد السرقات  وإلحاق خسائر مادية بالغير، لكشف ملابسات وحيثيات ظروف وملابسات هذه القضية.
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.