المغرب يهدد بمقاطعة الأمم المتحدة إن ظهرت البوليساريو في الكركرات

29 أبريل 2017 - 16:15

كشفت الندوة الصحافية التي عقدها الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، استمرار أزمة الكركرات رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي بالاجماع، وخلوه من أية إدانة للبوليساريو أو دعوة للانسحاب.

هلال الذي تحدث للصحافة، مباشرة بعد انتهاء اجتماع مجلس الأمن الدولي مساء أمس الجمعة، كشف تفاصيل مثيرة حول اللحظات الأخيرة التي سبقت صدور القرار.

 
تفاصيل تتمثل في كون بعثة المينورسو وادارة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، أكدت لمجلس الأمن قبل ساعة من اجتماعه انسحاب البوليساريو من الكركرات، بينما كانت شاحنة تابعة للجبهة ما تزال موجودة في المعبر الحدودي.

 
الشاحنة التي أثارت حفيظة المغرب، قالت الأمم المتحدة، إنها أصيبت بعطب حال دون خروجها من المنطقة، وهو الأمر الذي وصفه ممثل المغرب ب”الغريب”.

 
هلال خاطب الصحافيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة، بالقول، إن المغرب قبل بقرار مجلس الأمن من منطلق الثقة التي يحملها تجاه الأمم المتحدة وبعثة المينورسو، لكنه عاد ليقول إن المملكة تمهل المنظمة الأممية يومي نهاية الأسبوع، لتأكيد خلو منطقة الكركرات من أي أثر للبوليسايو، مضيفا أنه وبعد انتهاء هذا الأجل، لن تكون هناك أي اتصالات سياسية مع أي كان، بمن فيه منظمة الأمم المتحدة، من جانب المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عادل منذ 5 سنوات

أنا أطالب بتعديل الدستور وإدراج اللغة الفرنسية كلغة رسمية للبلاد. ولما لا اللغة الرسمية الأولى في المغرب. إلا جا أي مسؤول فهاد البلاد فينما يتكلم في حفل دولي يتكلم باللغة الفرنسية هي نقلبو هاد الدستور. فجميع الأحوال ماخدامش ماخدامش.

magdom منذ 5 سنوات

هلال جاء من داخل الوزارة وسطع نجمه و لقجع كذلك جاء من داخل الوزارة وسطع نجمه دليل على أن للمغرب رجال في الخفاء يجب إبرازهم والإستفادة من قدراتهم.

ppsta منذ 5 سنوات

اين هي الاممية الاشتراكية اين هو لشكر الذي قال بان حزبه من خلالها سيبلي البلاء الحسن بالنسبة لقظية الصحراء اين هي الديبلوماسية المغربية الهجومية .الدولة واعرة غير فتشتيت الاحزاب وبالتالي الجبهة الداخلية

المواطن المغربي الغيور منذ 5 سنوات

إذا لم يعجبك المغرب فأبحث عن بلاد تعيش فيه المغرب ما بغيكش.

Youssef منذ 5 سنوات

رجل محنك رجل الديبلماسية المغربية بامتياز له كل التقدير والاحترام.

عبدالواحد فيزازي منذ 5 سنوات

احسن سفير لد المغرب بامم المتحدة

ahmed agdir منذ 5 سنوات

المغريب طار ليه الفريخ تيدوي بحال الى المغرب هو المريكان ولا روسيا انتما حتى جماعة ديال المهابيل مطوفينا فمجلس الامن ؤمقدينا عليهم زيدينها تهدده الامم المتحدة تفوووووووووووووو على بلاد

طالب إسبانيا منذ 5 سنوات

انتهى الكلام