الخلفي يتهم "مراسلون بلا حدود" بعدم الدقة وظُلم المغرب

04 مايو 2017 - 15:40

هاجم مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، التقرير الذي اصدرته أخيراً منظمة « مراسلون بلا حدود » حول حرية الصحافة في العالم.
واعتبر الخلفي، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أن التقرير الذي صدر في حق المغرب حول حرية الصحافة « ظالم وتغيب عنه الدقة ».

وأضاف أن التقرير « لم يكن منصفاً للمغرب بالنظر لهامش حرية التعبير الذي يتمتع به، وبالنظر الى الإجراءات الإيجابية التي جاء بها في باب الصحافة، لاسيما بعد صدور قانون الصحافة والنشر الجديد ».

وقال الخلفي إنه « على عكس ما يتم الترويج له، ورغم أن تقرير مراسلون بلا حدود غير دقيق وظالم، فإن المغرب تقدم في حرية الصحافة استناداً لنفس المنطق الذي تكتب به هذه المنظمة تقاريرها ».

إلى ذلك، ذكر المتحدث ذاته، أنه « في سنة 2012 كان المغرب في الرتبة 135 في حرية الصحافة، ووفق آخر تقرير تم تصنيف المغرب في الرتبة 133، مما يجعل القول بتراجع ترتيب المغرب فهو يفتقد للدقة ».

واستغرب لكون « مراسلون بلا حدود » تنوه بالاجراءات التي اتخذها المغرب على مستوى الصحافة والنشر ثم تأتي الآن وتصنف المغرب في مراتب متأخرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الطاوسي منذ 6 سنوات

غريب اصبحتم تدافعون عن الظلم والحگرة....ارحلوا كلكم واتركوا لنا الوطن ....ارحلوا قبل ان تٌرحّلوا....ارحلوا من تلقاء نفسكم لأننا لا نريد بكم سوءا.....أعطيتونا التقار

عبد المجيد العماري منذ 6 سنوات

سؤال للسيد الخلفي: هل يمكن لك مثلا أن تخرج على المواطنين وتقول لهم بأن انتقاد الملك متاح في المغرب؟ هذا يكفي لكي نذيل الترتيب ، كونو شويا موضوعيين باش نتقدمو

BLACH منذ 6 سنوات

ALLAH AKBAR msikine had bnadem tbaddlat fiha Ghir smiya man khalfi walla khlifi bessahaa porte parole taa madalim

التالي