الممرضون للمغاربة: مجبرون على شل المستشفيات ليومين

10 مايو 2017 - 15:50

 حنان امعجان – صحافية متدربة

كشف نورالدين كيدوني، عضو لجنة الابداع والتوثيق الوطنية للممرضين، أنه “بعد نجاح الإضراب الإنذاري ليوم 19/4 والذي أبان عن الدور المحوري للممرض داخل المنظومة الصحية، نعود من جديد لخوض إضراب ثاني يومي 11 و 12 من شهر ماي الجاري.

وأوضح المتحدث ذاته لـ”اليوم 24″، أن قرارهم جاء، نتيجة “عدم الاستجابة الفعلية لمطلبهم الموثق بموجب اتفاق 5 يوليوز 2011”.

وأضاف، أن ما يريدونه، هو “استجابة ا لتعديل النظام الأساسي لهيئة الممرضين بوزارة الصحة كحل نهائي و رسمي، خصوصاً بعد إقرار وزير الصحة الحسين الوردي بأحقيتنا في المعادلتين الإدارية والعلمية بشكل شفهي عبر المنابر الإعلامية”.

وتابع كيدوني، أن الممرضين “يعتذرون للمواطن المغربي الذي ستتعطل الخدمات في وجهه يومي الإضراب”. لكنهم “مرغمون على ذلك بعد استنفاد كل الحلول”. على حد قوله.

في السياق ذاته، فإن الحركة الوطنية للممرضات والممرضين، تعتزم تنظيم إضراب وطني في قطاع الصحة، وذلك يومي الخميس والجمعة من أجل انتزاع  المعادلتين الإدارية والعلمية تطبيقا لاتفاق 5 يوليوز 2011.

 

وأعلنت خمس مركزيات نقابية دعمها لحركة الممرضات والممرضين، والتي تضم 14,000 ممرض يطمحون لانتزاع حق متابعة الدراسة و إعادة الترتيب في السلالم المناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن الممرضين كانوا قد خاضوا إضراباً إنذاريا في 19 أبريل الماضي، والذي أقر فيه الوزير بأحقيتهم في معادلة شواهدهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *