قناة "فرانس 24" تكشف طرق وأماكن العبادة السرية للمسيحيين المغاربة

11 مايو 2017 - 16:50

كشفت قناة « فرانس 24″، اليوم الخميس، عبر روبرتاج من اجاز مراسلها في المغرب الزميل أنس رضوان، أسرار طقوس التعبد التي يقوم بها المسيحيون المغاربة، في السر، والسبب خوفهم وامتناعهم من الخروج إلى العلن لإعلان ديناتهم الجديدة.

وسلط الربورتاج الضوء عن اجتماع عشرات من المغاربة المسيحيين داخل منازل جعلوها كنائس لهم، عوض الكنائس العمومية، التي لا تفتح أبوابها إلا للأجانب.

وأفاد المسحيون المغاربة في هذا الربورتاج أن الأسباب، التي تدفعهم إلى عدم إعلان دينهم الجديد بعد اعتناقه، ترجع إلى طبيعة المجتمع المغربي، « الذي لايقبل الاختلاف، وخوفهم من ردة فعل عائلتهم، الأمر الذي جعلهم يتكتمون عن ديانتهم، ويمارسون طقوسها في سرية ».

وأشار الربورتاج حول المسيحين المغاربة، أن هناك غيابا لإحصائيات رسمية بشأن المغاربة معتنقي المسيحية، إلا أن هناك دراسات أمريكية رسمية أفادت، أن هناك الآلاف من المغاربة اعتنقوا دين اليسوع.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الرحمان منذ 7 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله.

مسلم محب المسيح عليه السلام منذ 7 سنوات

اقول المثال هؤلاء الضالين ، الذين ارجوا الله ان يرجعهم إلى دينه، دعوكم من الصورة الوردية والمبنية على العاطفة العمياء وليس على الصدق في طلب والبحث عن الحق : انا كدارس ومطلع على دين و كتاب النصارى المقدس (زعموا) اقول لكم : حتى العقائد الاساسية للطوائف النصرانية المختلفة لاذكر لها في هذا الكتاب (مختلفين حتى في محتوى كتابهم بين الكاثوليك، الأرثوذكس، البروتستانت، ...!!.) : فلاوجود مثلا لنص يذكر عقيدة الثالوث الغريبة، حتى ان بعضهم أضاف في القرن 15نص في رسالة يوحنا الأولى يذكر نصا عقيدة الثالوث قبل ان يتم حذفه من النسخ ،المعتبرة عندهم، في القرن 19 !!!ه ولا يوجد نص يقول ان المسيح هو الله الظاهر في جسد يسوع ولا يوجد نص يقول بالخطيئة الأصلية التي توارثها البشر كلهم من أبيهم آدم وكفر عنها الاله بموته على الصليب بعدما تجسد في جسد «يسوع» ليفدي !!! المؤمنين به ويكون مخلصهم من العذاب ... ال هذه هي العقائد الاساسية المختلقة من طرف آباء الكنيسة عبر القرون بعدما سيطر عليها الوثنيون خصوصا بعد مجمع نيقيا حيث فرض رأيهم تحت إكراه سيف 325 الإمبراطور الوثني قسطنطين عام ضدا على إرادة أغلب رجال الدين ممن رفضوا تلك الخرافات الوثنية التي دست في دين النصارى قسرا

مسلم محب المسيح عليه السلام منذ 7 سنوات

إذن لي قرأ كمثال نشيد الإنشاد للي موجود في كتاب النصارى المزعوم أنه مقدس ، غدي يفهم علاش تيتخباو ملي تيقراوه حيت مليئ بلكوارث المصادمة للعقل ولأساسيات العلم ولي بغا يشوف مثال على ذلك يبحث على مناظرة شيقة بين عالم نصراني هو الدكتور كامبل والعالم المسلم الدكتور ذاكر نايك وتم يشوف الفضيحة ديال دين النصارى الباطل او يشوف المناظرات ديال احمد ديدات مع النصارى او ايضا مناظرات الشيخ وسام عبد الله ... وكل شي كين في اليوتوب ت

مسلم محب المسيح عليه السلام منذ 7 سنوات

قال ليك اقرأوا الكتاب المقدس ديال النصارى إيوا يقرأ لهم مثلا من سفر نشيد الإنشاد الجزء السابع على سبيل المثال لا الحصر اللي يقول فيه كتابهم المقدس زعما أنه كلام الاله:ه 1 مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ. 2 سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. 3 ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ. 4 عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ. 5 رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ، وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ. 6 مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ! 7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8 قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ، وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ، 9 وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ. 10 أَنَا لِحَبِيبِي، وَإِلَيَّ اشْتِيَاقُهُ. 11 تَعَالَ يَا حَبِيبِي لِنَخْرُجْ إِلَى الْحَقْلِ، وَلْنَبِتْ فِي الْقُرَى. 12 لِنُبَكِّرَنَّ إِلَى الْكُرُومِ، لِنَنْظُرَ: هَلْ أَزْهَرَ الْكَرْمُ؟ هَلْ تَفَتَّحَ الْقُعَالُ؟ هَلْ نَوَّرَ الرُّمَّانُ؟ هُنَالِكَ أُعْطِيكَ حُبِّي.

kamal yahya منذ 7 سنوات

اله ياكل ويشرب تعالى الله عما يقولون قل والله احد وما المسيح الا رسول قد خلت من قبله الرسل

صلاح منذ 7 سنوات

(لماذا هذه القناة أو جريدتكم (المستقلة..؟ لا تنجز روبورتاج عن الملايين من المسيحيين و اليهود و الملحدين منهم دكاترة وعلماءكبار وشخصياتسياسيةمرموقة؛ المعتنقين للدين الإسلامي ؟

Mohamed منذ 7 سنوات

تخشون الناس والله أحق أن تخشوه. بئس الإيمان.

Moha منذ 7 سنوات

خدام دولة" " مجندون للتضييق على المسلمين، فلا خوف عليكم من السلطة و الشعب....عليكم الخوف من الله عز و جل.....اتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير.....انتم الخاسرون و لا احد....نحن نعيش في أوروبا و الناس هجرت الكنائس و تعمر المساجد.....الله يستبدل الأمة قوما خيرا منكم

ضائعين منذ 7 سنوات

طفرتوه...يحسابليكم غتوليو بحال النصارى الاوروبيين

التهامي منذ 7 سنوات

و دار سي التهامي حاضية غير الجوامع و شكون اللي كا يدعي ورا الصلاة وشكون ما كايدعيش و شحال من صلاة دا اما راه كاين الشيعة و الهندوس والمجوس و لكن اللي مقلقهم هما المسلمين

التالي