كواليس لقاء لشكر مع خصومه لطي الخلافات

15 مايو 2017 - 11:40

كشف مصدر اتحادي مطلع لموقع « اليوم 24 » أن إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي عقد لقاء أول أمس السبت مع كل من سفيان خيرات، وعبد الكبير طبيح ممثلين عن « مجموعة العشرة »، الذين أعلنوا معارضتهم لمنهجية لشكر في الإعداد للمؤتمر العاشر لحزب الوردة، وطالبوا بتأجيله.

المصدر أوضح أن اللقاء عقد ببيت إدريس لشكر، وبطلب من هذا الأخير، مشيرا إلى أن لشكر دعا الأعضاء العشرة الغاضبين من المكتب السياسي للحزب إلى طي صفحة الخلافات، والعمل بشكل موحد في المرحلة المقبلة.

مصدر « اليوم 24 » أوضح أن إدريس لشكر لم يستجب لمطلب تأجيل المؤتمر، الذي ترفعه « مجموعة العشرة »، لكنه دعاهم إلى حضور المؤتمر، وإقناع المؤتمرين بتأجيله، واعدا إياهم بأنه سيكون محايدا ولن يتدخل في شيء، وسيقبل تأجيل المؤتمر إذا ما قرر المؤتمرون ذلك.

المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، كشف أن خيرات وطبيح طلب العودة إلى باقي الأعضاء الغاضبين، وإحاطتهم علما بمقترح إدريس لشكر للخروج من الأزمة، قبل اتخاذ أي موقف، مشيرا إلى أنهما التقيا بعبد الواحد الراضي، الكاتب الأول السابق للحزب، وطلبا منه أن يضمن التزام لشكر بأي اتفاق مقبل، إلا أن الراضي أكد لهما أنه يمكن أن يكون شاهدا، لكنه لا يمكن أن يعطيهم أي ضمانات بخصوص لشكر.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

المنهجية الديمقراطية داخل الحزب ... منذ 7 سنوات

الخطير أن لشكر يتجه بالحزب نحو وجهة خطيرة ومن خلال الوثيقة السياسية يتضح إن الحزب سيعرف تحولات غير مطمئنة قد تعصف بالحزب نحو المجهول ... يحتاج الحزب إلى تأجيل مؤتمره للتدقيق في الوثيقة السياسية وللحفاظ على الأسس الديمقراطية داخل الحزب

التالي