اتحاديو الصحراء يستعدون لمقاطعة "مؤتمر الوردة"

15 مايو 2017 - 16:40

على بعد أيام من المؤتمر الوطني العاشر لحزب الاتحاد الاشتراكي، لازال عدد من قياديي الحزب يعارضون انعقاده، احتجاجا على ما وصفوه بـ « انفراد إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب بمختلف محطات التحضير للمؤتمر ».

مصدر مطلع من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أوضح لموقع « اليوم 24″ أن عددا من قيادات الاتحاد سيقاطعون المؤتمر، إذا لم يستجب لشكر لمطالبهم بتأجيله، وإعادة النظر في الوثائق التي ستعرض عليه ».

في السياق، كشف المصدر أن اتحاديي الصحراء، خاصة أنصار عبد الوهاب بلفقيه قرروا مقاطعة المؤتمر، إذا لم يستجب لشكر لمطلب تأجيله.

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، والمرشح الوحيد للمؤتمر العاشر قد عقد لقاء مع كل من سفيان خيرات، وعبد الكبير طبيح، عضوا المكتب السياسي للحزب، وعضوا « مجموعة العشرة »، المناهضة للشكر من أجل طي صفحة الخلافات بينه وبينهم، إلا أن اللقاء الذي عقد أول أمس السبت لم يستجب فيه إدريس لشكر لمطلب تـأجيل المؤتمر، مما جعل الخلافات تراوح مكانها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

تهريب الحزب ... منذ 6 سنوات

لشكر يحشر نفسه في زاوية ضيقة عندما جعل من نفسه ، منافسا ينافس نفسه بهدف تمرير الوثيقة السياسية الكارثية التي سترسم لحزب القوات الشعبية أن يتحول إلى حزب إداري بدون مشروع سياسي ، ويريد لشكر أن يسهر بنفسه على هذا الميلاد الجديد للاتحاد الاشتراكي الذي لم يعد حزبا للقوات الشعبية بعد أن أصبح له الطريق سالكا بعد موت الزايدي وبعد خروج العديد من المناضلين من الاتحاد الاشتراكي وبعد محاولة إسكات وإبعاد من يختلفون مع مشروعه الخطير ... يحاول لشكر تهريب الحزب إلى وجهة لا تليق بحزب كان هو الحاضن لمطالب المغاربة والذين لا زالوا يعتقدون في مقدور الحزب أن يحمل طموحاتهم إذا رفعت الغشاوة عنه وتوضحت الرؤيا الصحيحة ... فهل يستطيع الاتحاديون الدفاع عن حزبهم الذي يعتبر إرثا جميلا لا يقبل المغاربة بضياعه ، أم سيترك لشعبوية فاقدة للبوصلة تعبث به كما لو انه ملكية شخصية تستفرد به لوحدها !!!

التالي