مسؤول جزائري يعتدي على دبلوماسي مغربي في الكاريبي

19 مايو 2017 - 15:40

تعرض دبلوماسي مغربي لاعتداء جسدي من قبل مسؤول جزائري، خلال اجتماع للجنة تابعة للأمم المتحدة في الكاريبي.

وصرح مسؤول مغربي رفيع المستوى لوكالة الأنباء الفرنسية، أمس الخميس، أن الاعتداء وقع في اجتماع في جزيرة سانتا لوتشيا، من قبل لجنة 24 الخاصة، التابعة للأمم المتحدة حول إنهاء الاستعمار.

وأضاف المصدر ذاته أنه “خلال الاجتماع قام سفيان ميموني، المدير العام في وزارة الخارجية الجزائرية، بالاعتداء جسديا على نائب سفيرنا إلى سانتا لوتشيا”.

وتابع المسؤول، وهو يحمل صورا لدعم أقواله: “لقد اضطر الدبلوماسي إلى التوجه إلى المستشفى، بينما تم تعليق الاجتماع، وتقديم شكوى”.

من جهته، أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الحادث، وقال “عندما تصل الأمور إلى خرق كافة التقاليد، والأعراف الدبلوماسية، من قبل دبلوماسي رفيع المستوى، هو ثالث مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية، فذلك خطير جدا”.

وتابع بوريطة “أنه دليل على التوتر الشديد في الدبلوماسية الجزائرية: أن يتوجه مسؤول جزائري إلى سانتا لوتشيا، وأن يلجأ إلى العنف بعدما أغضبته مطالب ممثلينا، لكن مثل هذا السلوك يثير الاستغراب من قبل بلد يقول إنه مجرد مراقب”، في إشارة إلى الجزائر. ودعا بوريطة الجزائر في المقابل إلى “المساهمة في التوصل إلى حل، وتحمل مسؤولياتها في هذا الملف”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن منذ 6 سنوات

الضرب خشونة تعبر على انحطاط المستوى والتشبة بالحيوان المفترس الذي يجب الاحتياط منه

Maya منذ 6 سنوات

إذا كان هذا دبلوماسي رفيع المستوى، فما بالك بأصحاب المستوى الدنيئ؟؟؟؟ الله يستر، السياسيين الجزائريين باقيلم شوية ويحماقو

morad منذ 6 سنوات

لو كانت الخارجية ترسل الرجال ما تجرأ هذا البربري الجزائري على ضربك ولكن المعفعين يستحقون أكثر

المواطن المغربي الغيور منذ 6 سنوات

تعليقك ليس في محله و إنك تستبق الأحداث فالمرجوا الإنتظار قليلا لتتبين الحقيقة.

الودغيري منذ 6 سنوات

الخبر ناقص ما هي الاسباب التي أثارت توتر الديبلوماسي الجزائري ، لا يعلق أن اختلاف وجهات النظر السياسية هي التي أدت الى ذلك ،وعلى حسب ما اعقد أن الديبلوماسي المغرب قام باستفزازه بكلام جارح ...على العموم فان الاسباب ستظهر ،لو كنتمكان وزير الخارجية السيد بوريطة لأقلت الديبلوماسي المغربي فورا لان سقوطه بالضربة القاضية هو سقوط للديبلوماسية المغربية