"لفتيت يدعو رجال السلطة إلى عدم "الرضوخ لمزايدات ذوي النيات السيئة

31 مايو 2017 - 15:41

دعا عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، رجال السلطة “إلى السهر على التطبيق الصارم للقانون، لتحصين وترسيخ الممارسة الديمقراطية، دون الرضوخ لمزايدات ذوي النيات السيئة الذين يحاولون استغلال بعض القضايا والملفات الاجتماعية لزعزعة الاستقرار والتشويش على ما تم تحقيقه من مكتسبات”، بحسب تعبيره.

وأكد لفتيت في لقاء عقده، اليوم الأربعاء، مع المتدربين بالمعهد المعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة، على أن “الحضور الفعلي لرجل السلطة في دائرة نفوذه أمر لا محيد عنه، ولا يمكن لأي كان الحلول محله، بل إن غيابه عن الميدان وتقصيره في أداء مهامه يعتبر خطأ جسيما يعرضه للمساءلة”.

كما دعا المتحدث رجال السلطة المستقبليين إلى “التحلي بالانضباط وحسن الخلق، مراعاة لوضعيتهم الاعتبارية، والابتعاد عن كل ما من شأنه إضعاف مؤسسات الدولة والمس بمصداقيتها أو التشكيك في فعاليتها وتبخيس أدائها”.

من جهة أخرى، أشار لفتيت إلى أن رجل السلطة “يلعب دورا محوريا ضمن المنظومة المؤسساتية أصبح اليوم أكثر تعقيدا، بالنظر للتطورات المتسارعة التي تعرفها بنيات المجتمع والحاجيات والانتظارات الآنية والملحة للمواطن” داعيا رجاله إلى استشراف هذه الحاجيات وتلبيتها “بمقاربة استباقية”، بحسب تعبيره.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

morad منذ 6 سنوات

لماذا تحسبوننا مثل عدو تستعدون للإنقداد عليه هل نسيتم اننا نحن من يدفع رواتبكم

صافي بدينا نمرضو منذ 6 سنوات

هاد الكلام قولو لرأسك كيف كانت النشوة ديالك لما أجهزت على أرض في أرقى حي في المغرب بجوج فرنك

التالي