الخلفي: إقليم الحسيمة شهد 700 وقفة..وتدخلات الأمن محدودة

01 يونيو 2017 - 16:21

قال مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة “إن إقليم الحسيمة عرف تنظيم 700 وقفة خلال سبعة أشهر فقط”.

وأضاف الخلفي، في ندوة صحفية، زوال اليوم الخميس، عقب انتهاء المجلس الحكومي أثناء حديثه عن الوضع بإقليم الحسيمة “إن مدينة الحسيمة لوحدها عرفت تنظيم 150 وقفة احتجاجية”.

وبخصوص التجاوزات التي سجلتها عدد من المنظمات الحقوقية، أثناء تفريق الوقفات والمسيرات الاحتجاجية بإقليم الحسيمة، وغيره، قال الخلفي “إن الاحتجاج السلمي حق مشروع يضمنه القانون للمواطنين، وإن الحكومة تتابع الموضوع مع اللجان الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان لمعالجة أي تجاوزات”، قبل أن يصف التدخلات الأمنية في حق المحتجين ب”المحدودة مقارنة مع عدد الوقفات التي لم يقع فيها أي تدخل”.

الخلفي، الذي شدد على ضرورة احترام سرية التحقيق مع معتقلي حراك الريف طبقا للقانون، أعلن رفض الحكومة لكل دعوات العنف والمس بسلامة الأشخاص، ردا على سؤال لموقع “اليوم 24” حول نشر بعض الأشخاص لدعوات تحريضية ضد نشطاء حراك الريف على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مايدوم غير المعقول منذ 4 سنوات

واسي الخلفي ...في قضية الحراك الريفي أحسن لك ان لا تتكلم....إترك الوزير الاول أخنوش مع لفتيت ان يوضحوا ما يجري الى الرأي العام...رغم أن كل شيئ واضح....

التالي