ردا على مسيرة الرباط.. دعوات للتظاهر في كل المدن تعبيرا عن "حب الملك"

16 يونيو 2017 - 18:20

يتداول عدد من المحسوبين على جمعية “الشباب الملكي”، وبعض جمعيات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نداء للتظاهر يوم 20 يونيو الجاري للتعبير.

ويؤكد المتداولون للنداء أن “المسيرات التي ستنظم يوم 20 يونيو في مختلف ربوع المغرب غرضها التعبير عن حب الملك والوطن والإعلان عن التشبث بأهداب العرش”.

ولم يتردد عدد من الذين تداولوا النداء في التصريح بأن هذه الدعوات تأتي ردا على حراك الريف، الذي اتهموه بإثارة الفوضى، ورشق قوات الأمن بالحجارة.

ودعا عدد من المتداولين لنداء التظاهر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى حمل الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس.

وكان محسوبون على حركة “الشباب الملكي” في مدينة العرائش قد نظموا مساء أمس الخميس مسيرة قالوا إنها تأتي تعبيرا عن حبهم للملك محمد السادس.

يذكر أن عددا من المحسوبين على حركة الشباب الملكي عرفوا بمهاجمة المسيرات والوقفات السلمية التضامنية مع حراك الريف، خاصة في طنجة والبيضاء وفاس بدعوى عدم رفعهم للعلم الوطني وصور الملك محمد السادس.

إلى ذلك، حذر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من مغبة السقوط في السماح بتنظيم مسيرات مضادة لحراك الريف، وخلق تقاطب غير موجود، والإيحاء بوجود متظاهرين ضد الملك، وآخرين مناصرين له.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القعقاع منذ 4 سنوات

و لماذا لا تتضاهرون من اجل حب الشعب !! شاهت الوجوه!!

محمد حمزة منذ 4 سنوات

محمد حمزة : حرية التعبير تضمن الحق في الإدلاء بالرئي لكن بهدوء المجتمع المتحضر فطلب الحقوق مشروع بضوابط وشعار الأمة المغربية الله الوطن الملك به كسرت شوكة المستعمر وبها ينئى مغربنا الحبيب عن الخوض في النزاعات الفارغة من محتوى اللهم إلا تلك التي تمس وحدته ومقومات دولته العتيدة العريقة وعليه فشعارنا نحن المغاربة الشرفاء دائم أبدي الله الوطن الملك والذي يطالب بعدم التعبير عنه في الشارع مخافة التفرقة لم لم يطالب بذالك يوم الخروج في الرباط أنسي أن الديمقراطية وحرية التعبير حق للجميع فما أدراك إن كانت تعبيرآ عن شعار خالد وحمل العلم المغربي مرفوعا باليد هو التعبير الذي يقطع الشك باليقين عن التفاني في التشبع بحب الوطن وتوابت المواطنة التي لا تناقش

الطاوسي منذ 4 سنوات

عدة دعوة الى زعزعة استقرار البلاد....كل الشعب المغربي ملكي من طنجية الى لگويرة....احذروا تقسيم المغاربة....الملكية عمر وحدة المغاربة وسنقف في وجه كل من يُزعم العكس.

التالي