انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس تخرج "البيضاويين" للاحتجاج - فيديو

18 يوليو 2017 - 22:10

فيديو: فهد مرون

نظمت هيآت دعوية وسياسية ومدنية، مساء اليوم الثلاثاء، في ساحة الأمم المتحدة (مارشال، وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى، تنديدا بالعدوان الصهيوني على القدس، وإغلاق المسجد الأقصى المبارك، ومنع الصلاة فيه من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتمت الدعوة للوقفة من طرف المنظمين على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أعلمن من خلالها المنضمين أن هذه الوقفة التضامنية لدعم صمود المقدسيين ونصرة الأسرى في سجون الاحتلال، ومناهضة كل أشكال التطبيع بالإضافة إلى الاختراق الصهيوني بالمغرب، بالإضافة إلى استمرار الإجرام الصهيوني في تهويد القدس وطرد أهلها المقدسيين.

ورفع المتضامنون خلال الوقفة التضامنية علم فلسطين وصور الأقصى والكوفية الفلسطينية، شعارات تطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى، ووقف الاستيطان وكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وكانت سلطات الاحتلال، قد أغلقت المسجد الأقصى في وجه المصلين، ومنعتهم من أداء صلاة الجمعة الماضية، ويعتبر هذا المنع هو الأول بعد خمسة عقود، حيث منع الاحتلال أداء الجمعة في رحاب المسجد الأقصى للمرة الأولى عام 1969.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الخالق منذ 4 سنوات

الشعب المغربي كله مع المسجد الاقصى المبارك .ونطالب الجهات المسؤولة بتحمل المسؤولية كما اننا مستعدون للدفاع عليه ولو على حساب ارواحنا