دفاع معتقلي الريف تحذر: حالة بعض المضربين مقلة..ومصرون المواصلة!

20 يوليو 2017 - 01:20

كشفت هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، بمدينة الدار البيضاء، أن المعتقلين الذين تم التخابر معهم، وكذا الذين تم الاستماع إليهم في جلسات الاستنطاق التفصيلي أكدوا أنهم يخوضون إضرارا لا محدودا عن الطعام.
وأعلنت الهيئة، في بلاغ ،لها نشرته المحامية نعيمة الكلاف، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  أن “جميع المعتقلين الذين تم الاستماع اليهم أو الذين تمت زيارتهم والتخابر معهم خلال الثلاثة ايّام الماضية أكدوا أنهم يخوضون إضرابا لامحدودا عن الطعام منذ يوم الاثنين 17 يوليوز وهو مستمر إلى غاية اليوم”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن المعتقل ربيع الأبلق يخوض إضرابا عن الطعام منذ 24 يوما وأن المعتقلة سليمة الزياني المعروفة بـ”سيليا” تخوض إضرابا عن الطعام، منذ يوم الجمعة الماضي.
وعبرت هيئة الدفاع عن انشغالها وقلقها بخصوص الوضع الصحي للمعتقلين وقدرتهم على الدفاع عن مصالحهم خلال هذه المرحلة الدقيقة من المسطرة.
ودعت الهيئة 
جميع الجهات الإدارية والقضائية لتحمل مسؤوليتها بهذا الخصوص.

من جهته، أوضح عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، في اتصال مع “اليوم 24″، أن المعتقل ربيع الأبلق الذي دخل في اضراب مفتوح عن الطعام منذ 24 يوما أصبحت حالته الصحية متدهورة جدا، وأنه لم يعد يقوى على الحراك والوقوف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.