الأمن يوقف عضوا في منتدى الكرامة ويفتش صفحته الفايسبوكية!

20 يوليو 2017 - 13:16

كشف الحسين المسحت، عضو منتدى الكرامة، والقيادي في حزب العدالة والتنمية بإقليم الحاجب عن تعرضه للتوقيف من قبل السلطات، صباح اليوم الخميس، خلال توجهه لمدينة الحسيمة.

وقال الحسين المسحت، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “تعرضت قبل ثلاث ساعات من الآن لاعتقال تعسفي في مخرج بني بوعياش في اتجاه الحسيمة عبر امزورن”.

وأضاف “خارج كل المساطر القانونية انتزع مني هاتفي المحمول ودخل ضابطا أمن رفقة باشا بني بوعياش لصفحتي الشخصية بالفايسبوك لمعرفة سبب زيارتي للحسيمة، وقال هذا من أصحاب “بيك يا وليدي”، في إشارة إلى الهاشتاج التهكمي على تعامل الدولة مع حراك الريف”.

وتابع “تم وضعي داخل سيارة الشرطة للتحقيق، والتقطت لي صورة لارفاقها بمحضر الاستنطاق الغير قانوني”.
وختم تدوينته قائلا “الحمد لله استطعت بشيء من الصبر والصمود الوصول للحسيمة فوجدتها منطقة عسكرية وفي حالة استثناء”.

إلى ذلك، علم موقع “اليوم 24″ أن قوات الأمن منعت، صباح اليوم الخميس، عددا من النشطاء القاطنين بالمدن والمناطق المجاورة للحسيمة من الالتحاق.

وقال مصدر محلي لـ”اليوم 24” إن عددا من نشطاء مدينة الناظور منعوا من القدوم إلى الحسيمة، وأن الأمن يوقف كل من شك في توجهه نحو الحسيمة من أجل المشاركة في المسيرة المرتقبة.

وكان السلطات المغربية قد قررت منع المسيرة الوطنية، التي يرتقب أن تنظم بالحسيمة مساء اليوم الخميس، فيما واصل نشطاء الحراك الدعوة إلى النزول، وسط مخاوف من حدوث تدخل أمني غير مسبوق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.