عاجل.. بارون مخدرات يقود 14 رجل أمن وجمركي وعون سلطة للاعتقال

20 يوليو 2017 - 14:24

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، مساء أمس الأربعاء، بإيداع 18 شخصا من بينهم 14 رجل أمن السجن المحلي بسلا من أجل تهمة “الرشوة والمشاركة في تهريب المخدرات”، وذلك بعد الاستماع إليهم في إطار التحقيق الاعدادي، حسب ما علم لدى مصدر قضائي.

وأفاد المصدر ذاته بأن هؤلاء المتابعين، الذين يوجد من بينهم مسؤولون أمنيون سابقون وشرطية وجمركي وموظف وشيخ حضري، وجهت لهم تهم “الرشوة عن طريق تسلم مبالغ مالية والمشاركة فيها، والتستر على مجرم مبحوث عنه والمشاركة في نقل وتصدير المخدرات وإفشاء السر المهني” كل حسب ما نسب إليه.

وشن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حملة اعتقالات، حيث وجه استدعاءات عاجلة لـ 18 شخصا، من بينهم 14 رجل أمن، بالإضافة إلى جمركي وشيخ (عون سلطة) وموظف، يعملون بكل من مدن العرائش وطنجة والمضيق، للمثول صباح أمس الأربعاء، بمقر البسيج، للاشتباه في علاقتهم ببارون مخدرات.

وعلم “اليوم 24” أنه فور وصول الأمنيين الـ 14، والجمركي والشيخ الحضري والموظف، أمس الأربعاء، إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تمت إحالتهم جميعا على النيابة العامة باستئنافية الرباط، والتي قررت وضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المركزي بسلا.

وجاء اعتقال الموقوفين الـ 18، بعدما كشفت التحقيقات أنهم كانوا على صلة ببارون للمخدرات كان ينشط بوادي اللوكوس، حيث تبين أنهم كانوا يربطون الاتصال به عبر الهاتف، باستعمال بطائق بشكل مؤقت، ثم يتخلصون منها بعد بضع مكالمات.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت في وقت سباق أمس هؤلاء المتابعين على الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.