-->

سابقة.. حافلات ليلية في مراكش

26 يوليو 2017 - 20:20

في مبادرة هي الأولى من نوعها في المغرب، أطلق المجلس الجماعي لمراكش خدمة مداومة ليلية للنقل الحضري، عبر 12 حافلة، تقوم ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً حتى السادسة صباحا، بتغطية أربعة محاور طرقية رئيسة في المدينة.

وأكد أحمد المتصدق، نائب العمدة المكلف بالإشراف على النقل الحضري، والمطرح العمومي، والتدبير المفوض، أن خدمة المداومة الليلية للنقل الحضري انطلقت، يوم السبت الماضي، بهدف توفير وسائل النقل الحضري للسكان في الخطوط الأكثر رواجا.

المتصدق أوضح أن الإطار القانوني للمبادرة يأتي في سياق تفعيل دفتر التحملات الخاص بصفقة النقل الحضري في المدينة المبرمة مع الشركة الإسبانية « ألزا » الفائزة بها، خصوصا في الشق المتعلق منه بإحداث خطوط جديدة، مضيفا أن الشركة حصلت من المسؤولين في البلدية على ترخيص مؤقت، في إطار المرحلة التجريبية لهذه الخطوط الأربعة.

وأضاف المتصدق، في تصريح أدلى به لـ »اليوم24″، أن الخدمة ستكون بواقع رحلة واحدة كل نصف ساعة في الخطوط الأربعة المذكورة، التي تغطي أهم الأحياء في المدينة، دون أن تطال أسعار تذاكر النقل أي زيادة، موضحا أن دفتر التحملات يُلزم الشركة الإسبانية بالتسعيرة المحددة في أربعة دراهم.

وبخصوص الجانب الأمني، أكد المتصدق بأن الشركة اتخذت إجراءات أمنية، من قبيل تثبيت كاميرات مراقبة داخل الحافلات، وكذا توفير شروط السلامة، والأمن للسائقين، عبر إقامة سياج يفصله عن المكان المخصص للركاب، مضيفا بأن المجلس يجري تنسيقا مع المصالح الأمنية في المدينة من أجل تعزيز الأمن في محطات الحافلات، وتوفير الدوريات الأمنية في الخطوط الأربعة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي