أمير سعودي يفجر السكوت عنه: نتعرض للابتزاز والظلم والذل!-فيديو

07 نوفمبر 2017 - 11:59

تزامنا مع الأحداث الأخيرة التي تعرفها المملكة العربية السعودية، بثت قناة “دوتشه فيله” الألمانية أمس الإثنين، لقاء مع الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان آل سعود، والذي أنه عاش أياما طويلة من الرعب والتهديد أثناء وجوده في السعودية، قبل أن يتقدم بطلب لجوء سياسي إلى ألمانيا.

وقال “بن فرحان” في لقاء مع برنامج “ضيف وحكاية” المذاع على قناة “دويتشه فيله”، أن السلطات السعودية حاولت كثيرا ابتزازه من خلال اخته الصغرى الأميرة “ابتسام” المتواجدة في السعودية وتخضع لإقامة جبرية، مشيرا إلى أنه عادة ما يتم تهديده بقتلها في حال لم يتراجع عما يقوم به.

ولفت “بن فرحان” إلى أن السلطات حاولت الضغط على والده إلا انه لم يلفت لهم أي انتباه، مؤكدا عدم خوفه من المصير الذي ينتظره قائلا: “لا أخاف إلا من رب العالمين، وأن أموت على رأيي أحسن من العودة إلى السعودية والتذلل لهم والقول آسف”.

وأصر المتحدث على رفضه طلب السماح أو كتابة اعتذار إلى سلطات بلاده، مشيرا إلى ورود أكثر من 50 طلب من السفارة السعودية في ألمانيا تدعوه لكتابة اعتذار للملك إلا أنه رفض.

ورفض “بن فرحان” إطلاق لقب الأمير عليه، مؤكدا بأنه مواطن سعودي ويتشرف بذلك قائلا: “أنا تركت لهم الأمارة ولا أعتز أن أكون في ظل هذا الحكم”.

[youtube id=”KTjhdapU4k0″]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.