الناجي: تصويت "البيجيدي" ضد "الولاية الثالثة" لا يعكس قرارا داخليا

26 نوفمبر 2017 - 13:35

علق الكاتب محمد الناجي، على قرار رفض المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية تعديل قانونه الأساسي، لفتح الباب أمام عبد الإله بنكيران ليبقى أمينا عاما لولاية ثالثة، بالقول إن هذا التصويت “ليس قرارا داخليا للبيجيدي”.

وأوضح الناجي، في تصريح ل”اليوم24″، أنه من خلال قراءة سطحية لمجريات المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، يمكن القول أنه يمثل الديمقراطية الحزبية، من خلال اجتماع الأجهزة التقريرية للحزب، والتداول والنقاش وبحضور المعني بالأمر، عبد الإله بنكيران، إلا أنه ومن خلال وضع هذا التصويت في سياقه، وتاريخه ومسار تشكله، يتضح أن له أبعادا أخرى، ويتضح أن هذا التصويت لا يعكس قرارا داخليا.

وفي التصريح ذاته، يقول الناجي “المخزن هو المسؤول عن نهاية بنكيران، وحكم عليه يوم أنهاه ونصب العثماني”، موضحا، أن بنكيران انتهى أمينا عاما للحزب منذ بداية “البلوكاج”، وليس فقط اليوم بعد تصويت مجلسه الوطني ضده.

ويضيف الناجي، أن حزب العدالة والتنمية لو اختار تمرير التصويت على هذا التعديل مباشرة لمؤتمره الوطني، بدل المجلس الوطني، لكانت النتيجة مغايرة.

وحول مستقبل حزب العدالة والتنمية، الذي اتضح مع تصويت المجلس الوطني اليوم، أنه منذ الشهر المقبل، سيكون حزبا بلا بنكيران، قال الناجي، أن نهاية بنكيران، تعني نهاية فعالية خطاب البيجيدي، ليدخل الحزب، في مصاف الأحزاب “العادية”، لأن البيجيدي لا يملك من يعوض به بنكيران كـ”آلة الانتخابية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

jalal Ramdani منذ 4 سنوات

وا أسفاه عليك يا زعيم!!! من اليوم فصاعدا لا تعاطف مع من لا عهد له، و لا تضامن مع لا يحترم إرادة المواطنين، تبا لكم أيها الإنقلابيون الخونة.

بيكاسو منذ 4 سنوات

كنا نتمنى رد الاعتبار للسيد بن كيران ولكن للاسف جرت الامور ضد الارادة الشعبية،سيكون من الصعب على المدى القريب إسترجاع ثقة الناخبين في الاستحقاقات القادمة،نتمنى من الامين العام الجديد أن يستمع الى نبض الشارع ويتفاعل مع مطالبه بكل جدية.

عبدو منذ 4 سنوات

كلام غير منطقي . فقط لأن الأستاذ يعشق الطواغيت الذين تحدث عنها الوزير الرميد

احمد منذ 4 سنوات

خاسنا نستناو دابا عقود من الزمن حتى اجي شي حزب منبثق من الشعب من جديد

Bat Man منذ 4 سنوات

أتمنى ترشح عمدة فاس فهو محبوب وأقرب لصرامة بنكيران هذا إذا لم يكن المخزن مرتب أمورا لنجاح الرميد

عبده منذ 4 سنوات

صحيح ما قاله الاستاد الناجي