الأمل يعود إلى الفلاحين في موسم لاحت بوادر جفافه

29 نوفمبر 2017 - 20:02

بعد غياب التساقطات المطرية عن المملكة منذ أسابيع، ما أثار تخوفات وتوجس الفلاحين من «سنة فلاحية بيضاء»، من المرتقب أن تشهد مجموعة من مناطق المملكة أمطارا قوية، ستكون في بعض المدن مصحوبة برياح قوية وعواصف يومه الأربعاء وغدا الخميس، فيما سيستمر سقوط أمطار قليلة في بعض مناطق الجهة الشرقية، حسب ما كشفته نشرة إنذارية خاصة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية.

وأوضح يوعابد، في اتصال مع «اليوم24»، أن انحباس المطر في الأسابيع الأخيرة سببه تمركز المرتفع الأصوري في المحيط الأطلسي، مبرزا أن المرتفع الأصوري يمنع وصول الاضطرابات المطرية إلى المغرب، ويدفع بها نحو جنوب أوروبا، وفي المقابل يدفع بكتل هوائية باردة وجافة صوب المغرب.

وأضاف أنه من المنتظر سقوط أمطار قوية في منطقة الريف، خاصة منطقة وزان والعرائش، كما سيشهد شمال مدينة القنيطرة أمطارا قوية كذلك. كما ستعرف، أيضا، كل من مناطق الأطلس المتوسط والبوغاز والشاوية سقوط الأمطار، فيما سيقتصر سقوط المطر يوم الجمعة المقبل على بعض المناطق الشرقية.

ويتوقع يوعابد انخفاض درجة الحرارة يومه الأربعاء، خاصة في بعض المناطق الجبلية، مثل الأطلس المتوسط والكبير، حيث من المنتظر سقوط الثلوج في قممها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.