بعد إلغاء الجلسة الافتتاحية..مؤتمر البيجيدي بدون ملاحظين أيضا - وثيقة

05 ديسمبر 2017 - 13:55

بعد اتخاذ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قرارا بإلغاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثامن للحزب، المرتقب، نهاية الأسبوع الجاري، في العاصمة الرباط، تقرر، أيضا، أن يكون لأول مرة مؤتمرا من دون ملاحظين.

وعلى الرغم من أن البجيديين على موعد لانتخاب أمين عام جديد لحزبهم، إلا أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر، التي يرأسها محمد يتيم، اتخذت قرار صد الباب أمام طلب العضوية في المؤتمر بصفة ملاحظ، كما دأبت العادة خلال المؤتمرات السبعة الماضية.

وأوضحت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في مراسلة وجهتها إلى الكتاب الجهويين، والإقليميين، والمحليين في الحزب، وقعها نائب رئيس اللجنة، عبد الحق العربي، أمس الاثنين، وتوصل “اليوم24” بنسخة منها، أنه جوابا عن طلبات الحضور للمؤتمر بصفة عضو ملاحظ، واعتبارا لصلاحيات اللجنة التحضيرية، التي تعمل تحت إشراف الأمانة العامة للحزب، فقد تقرر حصر عضوية المؤتمر في الأعضاء المندوبين، والأعضاء بالصفة.

وطلبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في المراسلة ذاتها، من مسؤولي الحزب في الفروع إخبار الراغبين في الحضور لأشغال المؤتمر بصفة ملاحظ بعدم قبول طلباتهم، مضيفة أن هناك طلبات توجه إلى رئاسة  المؤتمر، غير أنه ليس من صلاحيات هذه الأخيرة البت فيها بقبول أو رفض عضوية ملاحظ، إذ تنحصر صلاحياتها في تسيير المؤتمر، وتنسيق فقراته.

وثيقة الملاحظين 2

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

امجوض منذ 4 سنوات

“ليست هناك مؤامرة تنجح ضد البلد إذا لم يشارك فيها أهل الدار”. فهمتي اولا لا كلام قاله. السيد عبد الإله بن كيران

أبو وسام منذ 4 سنوات

هذه القرارات هي بداية لكولسة الحزب . إذا أصبح البيجيدي الآن ككل الأحزاب . لا فرق بينه وبين من سبقه من الأحزاب الشبه وطنية