مؤتمر البيجيدي يفتتح أشغاله بإعلان نهاية ابن كيران

09 ديسمبر 2017 - 11:22

افتتح جامع المعتصم، رئيس المجلس الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، أولى جلسات المؤتمر صباح اليوم الأحد، بالرباط، بالتأكيد على أن الأمين العام الحالي، عبد الإله ابن كيران، قد انتهت ولايته.

وقال المعتصم، في كلمته أمام مؤتمري حزبه الـ2500، أن حزبه مر بامتحان عصيب، في نقاش تعديل قانونه الأساسي، وهو التعديل الذي طرحه أعضاء الحزب لضمان “ولاية ثالثة” لابن كيران، مشيرا إلى أن الخلاف أنهاه المجلس الوطني في دورته الاستثنائية، وهو المجلس الذي رفض التعديل.

وأضاف المعتصم، في كلمته، أن المؤتمر المنظم اليوم، جاء جاء بعد مخاض عسير، مر منه الحزب، وأظهر تجاذبات وممارسات غير مألوفة داخل البيجيدي، غير أن تعقل القادة والمناضلين، وأصرارهم على صون الحزب والخيار الديمقراطي فوت الفرصة على المتربصين.

وأكد المعتصم، أن الحزب قراراته الإرادية والمستقلة، وهي القرارات التي أوصلته بأمان إلى محطة المؤتمر، مشيدا بالدور الريادي والسياسي لابن كيران بقوله “فبعد أن قاد نجاحات الحزب في مختلف الاستحقاقات الانتخابية تمكن من قيادة الحزب بنجاح في المرحلة الدقيقة والخطيرة ومنها الاعفاء من الحكومة”، موجها كلامه لابن كيران بالقول “الله يرحم من رباك”

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البكاي منذ 6 سنوات

السي بن كيران ظاهرة لن يموت إلا بموته المقدر عليه وسيبقى الزعيم والكبير

ملاحظ منذ 6 سنوات

شكرا لك يا سارة عاى مواكبتك جميع المواضيع المهمة للبلاد داخليا وخارجيا ...

بن اعمر منذ 6 سنوات

واش اليوم الاحد

التالي