أسباب المواجهات بين الأفارقة والشرطة بالبيضاء وحصيلة جديدة - صور

09 ديسمبر 2017 - 16:45

أسفرت هجوم لمواطنين أفارقة بطريق أولاد زيان بالدار البيضاء، عن إصابة شرطي بكسر في رجله، ونقل ثلاثة أفارقة إلى المستعجلات، بينهم واحد في حالة حرجة، إثر تدخل مواطنين مغاربة لمساعدة الأمن.

وتنتهج العناصر الأمنية خطة لإلقاء القبض على الأفارقة، بالتربص لهم بالمقاهي، والشوارع، دون الدخول في مواجهات معهم داخل الملعب الذي يستغله الأفارقة كمخيم للإقامة، على مقربة من المحطة الطرقية أولاد زيان.

وعند القبض على بعض الأفارقة، بعد زوال اليوم السبت، ووضعهم داخل سيارة الشرطة، قرر باقي الأفارقة مهاجمة الشرطة، حيث تمكنوا من تخليص رفاقهم، متسببين في أضرار مهمة ضمنها تكسير رجل عنصر من الأمن.

وأمام هجوم الأفارقة أخذ مواطنون من سكان منطقة الفداء مرس السلطان المبادرة وهاجموا بدورهم الأفارقة، وهو ما خلف إصابة عدد من الأفارقة، الذين نقل ثلاثة منهم إلى قسم المستعجلات، ضمنهم شخص في حالة حرجة.

IMG-20171209-WA0049 IMG-20171209-WA0047

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Driss منذ 3 سنوات

عادي جدا مادام القانون لايطبق على الجميع ومادام هذه الخطوة اتخذت دون حساب عواقبها وكان الاجدر دراسة آثارها على المجتمع قبل استقبالهم أو بالأحرى إدخال أفارقة ذوي كفاءة و ذوي احترام مع العلم اننا لسنا في حاجة إلى البطالة رآه عندنا ما يكفينا. ودابا جبتوهوم و فكوا هاد الوحلة.

علال كبور منذ 3 سنوات

لي جابوهم يتكلفوا بهم باركة من اغراق المجال العمومي واستفزار المواطنين

التالي