أسرع مؤتمر في تاريخ الحزب.. خلفُ ابن كيران قد ينتخب الليلة

09 ديسمبر 2017 - 17:48

إذا كان المؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، حظي بأكبر جدل عرفه تاريخ مؤتمرات الأحزاب المغربية، فإنه بالتأكيد سيكون أسرع مؤتمر في تاريخ حزب الراحل عبد الكريم الخطيب.
وأخبر جامع المعتصم، رئيس المؤتمر، أنه من المحتمل أن ينهي المؤتمر أشغاله في وقت متأخر من الليلة بانتخاب الأمين العام الجديد الذي سيخلف عبد الإله ابن كيران على رأس الحزب القائد للائتلاف الحكومي.
وبالرغم من أن برنامج المؤتمر ينص، كما أقره المجلس الوطني للحزب قبل أيام، على أن انتخاب الأمين العام سيكون في اليوم الثاني من المؤتمر، بينما تخصص الليلة فقط لانتخاب المجلس الوطني، على أن تعلن أسماء أعضاء المجلس صباح اليوم الغد، قال رئيس المؤتمر إن هناك جهودا تبذل لكي تتم عملية انتخاب الأمين العام الجديد الليلة، لفسح المجال للمؤتمرين قصد المشاركة في المسيرة الشعبية المنددة بقرار الرئيس الأمريكي، الذي بموجبه قرر نقل سفارة بلده إلة القدس.
وشرع المؤتمرون قبل قليل في عملية التصويت على أعضاء المجلس الوطني، بعد أن صادقوا على كل الوثائق المعروضة على المؤتمر، ويرتقب أن تأخذ عملية فرز الأصوات بعض الوقت.
وفي وقت لاحق من اليوم، سينتخب المؤتمرون أمينهم العام، على مراحل، الأولى يصوت فيها برلماني الحزب القديم والجديد، والثاني يصوت فيها كل المؤتمرين، وقد تعرف أكثر من مرحلة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Mahdi منذ 3 سنوات

مأثم و عرس في نفس الزمان و المكان . لكنازة خارجة و لعروسة داخلة .

التالي