في اليوم العالمي للغة العربية .. أدرعي ينتقد كتابة العرب للهمزة- فيديو

18 ديسمبر 2017 - 18:53

في اليوم العالمي للغة العربية، والذي يصادف 18 من شهر دجنبر من كل سنة، علق أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على الإعلام العربي، قائلا: “تعلموا معي قواعد كتابة التاء المربوطة والهاء والتمييز بينهما في كتابة الجملة”.

وقال أدرعي، في فيديو نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الإثنين، أن الكثيرين يتلقون رسائل عبر التواصل الاجتماعي مليئة بالأخطاء في كتابة الهمزة والهاء في آخر الكلمة.

وكتب إفيخاي، على سبورة وراءه “إسرائيل هي منارة المنطقة التي تقف في وجه الإرهاب وتصده”، موضحا أن كلمتي “منارة” و”منطقة” تلفظ فيها التاء تاءا، موضحا الفرق بين الكلمتين والكلمات التي تلفظ فيها التاء هاءا.

وتعتبر خرجات أفيخاي استفزازية، في وقت تنتفض  فيه شوارع عواصم العالم احتجاجا على توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لقرار نقل سفارة بلده في إسرائيل، من تل أبيب إلى القدس، وإعلان القدس عاصمة رسمية لإسرائيل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن منذ 3 سنوات

حبذا لو أورد الموقع و الجريدة خبر المقال الذي اشترك في توقيعه هذا الشخص مع كاتب كردي بمناسبة ذكرى تأسيس حركة حماس للتهجم عليها و وصفها باﻹرهابية. المثير في اﻷمر أن ينشر هذا المقال الصهيوني في موقع إيلاف السعودي.

مواطن منذ 3 سنوات

لربما يسعى هذا السيد إلى استفزاز من تبقى من العرب. و لكن يحسب له أنه يدعو "العربان" للحرص على لغتهم و لا يدعوهم لنبذها لصالح اللهجات أو لصالح لغة أجنبية.

hommage منذ 3 سنوات

صحيح أن إسرائيل في أعين الإسرائيليين منارة للذلة و المسكنة مع النطق بالتاء المربوطة

فريد محمد منذ 3 سنوات

هذا الشخص الذي يريد أن يعلمنا قواعد لغتنا الأم عليه أن يتعلم أولا أن الهمزة التي تأتي بعد الضمة تكتب فوق الواو و ليس الألف.إذا كان عليه أن يكتب "أؤكد لكم" وليس أأكد لكم.

التالي