في هذا البيت..سجناء مغاربة سيمضون يوما كاملا مع عائلاتهم - صور

20 ديسمبر 2017 - 14:45
تزامنا مع اليوم الوطني للنزيل، أعلنت المندوبية العامة للسجون إجراءً جديدا، سيمكن النزلاء القاصرين من ذوي السلوك الحسن، من قضاء يوم كامل رفقة أسرهم في فضاءات سجنية مجهزة لهذا الغرض.
    اصلاحية 1
ودشنت المندوبية، اليوم الأربعاء، أول قاعة للزيارات العائلية للنزلاء القاصرين، في مركز الإصلاح والتهذيب في سجن عين السبع في الدارالبيضاء، بحضور عدد من مسؤولي المندوبية العامة وممثلين عن الشركاء المؤسساتيين، وفعاليات مدنية، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في تدبير المؤسسات السجنية، حيث ستمكن هذه القاعة ستة سجناء قاصرين، كل يوم، من قضاء وقت مع عائلاتهم.
اصلاحية 4
وأوضحت المندوبية أن المبادرة، التي أطلقتها، اليوم، والتي تعد الأولى من نوعها داخل المؤسسات السجنية على امتداد التراب الوطني، لقيت استحسان الحضور، حيث اطلعوا، خلال جولتهم، على ظروف الزيارة العائلية بحضور عائلات النزلاء القاصرين، ومختلف المرافق، والخدمات التي تم تجهيز القاعات بها.
اصلاحية 3
 وبالمناسبة نفسها، سيشهد مسرح محمد الخامس، مساء اليوم، حفلا فنيا كبيرا، تتويجا للنزلاء الفائزين في مختلف المسابقات الثقافية، والرياضية، التي أشرفت عليها المندوبية العامة للسجون في إطار فعاليات المسابقات الثقافية برسم عام 2017.
اصلاحية 6
 وحسب آخر تقرير للمرصد الوطني للسجون حول وضعية سجون المملكة، فإن عدد القاصرين في مراكز الإصلاح والتهذيب بلغ 1605 قاصرين موقوفين.
اصلاحية 5
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي