أوريد يحذر من شبكة"موشي دايان" بالمغرب!

23 فبراير 2018 - 04:01

بعد تحذيرات الناشط أحمد وايحمان المتكررة حول استهدف إسرائيلي للمغرب، خرج حسن أوريد، أستاذ العلوم السياسية وناطق رسمي سابق باسم القصر الملكي، للتحذير من النشاط المتزايد لباحثين ومجندين إسرائيليين سابقين فوق التراب المغربي.

أوريد أكد أنه في مارس 2011 زارني ناشط أمازيغي مرفوقا بشخص يقدم نفسه بأنه “أمريكي”، ولمّأ لم يجد منّي ما يروقه رحل بعدما سلّمني كتابه “الأمازيغ في شمال افريقيا”، وقد تبيّن لي فيما بعد أنه “خبير كبير رقم 1 في معهد موشي دايان”. في إشارة إلى “بروس مادي ويزمان”.

وأكد أوريد أن هذا الخبير تجوّل في ربوع البلاد، وله شبكة بالمغرب، محذرا “أن ما عرفته بلادنا في بعض المناطق ليس من قبيل الصدف، ولا يجب الاستهانة بهكذا قضايا”، وأثار الانتباه إلى أن “العراق اليوم تم تقسيمه عمليا وما يعيشه يعز على الوصف”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أمازيغ منذ 4 سنوات

ألم يأتي اصحاب القومية العربية بالاطنان من الكتب من الشرق الأوسط كلها تتحذث فقط عن المكون العروبي و المجد العروبي و طمس كل ماهو امازيغي لبلدنا؟ أم أن الأمر يعاب فقط على الامازيغ؟ شخصيا لتس مهتما لا بإسرائيل و لا باي دولة عربية.

المصمودي منذ 4 سنوات

مع الاسف هذا الناشط الامازيغي كما تسمح تقديراتتي المتواضعة حسب معطيات شخصية من تلاميذ الاستاذ اوريد في تخصص تاريخ.

متتبع.الناظور منذ 4 سنوات

كلامك منطي ،سوف لن يروق لبعض المهولين التطبيع مع الكيان الغاشم.الصهيونية احتلت فلسطين ،و قسمت الشعب الفلسطيني بعد نجاح "حماس"في الانتخابات .قسموا العراق ،و يقسمون سوريا ،و اليمن ،و ليبيا بمباركة عربية :مصرية ،سعودية ،امارتية...المهم يجب الاحتياط من خونة الداخل ،،الخيام يجب ان ينتبه للامر و بكل حزم .كل من استقبل ،امريكيا ،او اسراذليا ،او سافر الى فلسطين المحتلة ،يجب ان يكون تحت الجهر الى ان يتبت العكس

عبد الله منذ 4 سنوات

اين هى يقضة مخابرات مغربية