جامعة الكرة تضرب بقوة..عقوبات صارمة في حق لاعبي البطولة!

11 أبريل 2018 - 19:39

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عقوباتها ضد عدد من أندية الدوري المغربي، بقسميه الأول والثاني.

وتم توقيف محمد أمين الصبار، لاعب أولمبيك أسفي لـ4 مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما بناء على المادة 86 من قانون العقوبات، إضافة إلى زميله بالفريق  محمد حمدان،  لمباراة واحدة بناء على المادة 53 – 2 من القانون.

وقررت اللجنة توقيف عادل الحسناوي، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي لمباراتين نافذتين،و اوسيو طحيون لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة، بناء على المادة 53 – 2 من قانون العقوبات.

احمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق اولمبيك اسفي، شملته عقوبات اللجنة المركزية التأديبية، وذلك بعد أن قررت توقيفه لستة مباريات منها 3 موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 6000، وتوقيفعبد الرحيم بنختي، مدرب حراس مرمى الأولمبيك لـ6 مباريات، 3 منها موقوفة التنفيذ.

النادي المسفيوي، سيكون مطالبا بدفع غرامة قدرها 5000 درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بفريق حسنية اكادير لحساب الجولة 24، وعقوبة إضافة قدرها 2000درهما، بعد جمع لاعبيه لستة  إنذارات.

أما عن حسنية اكادير، فالغرامة المالية بسبب إشعال جماهيره للشهب بلغت 25 ألف درهما، بعد تسجيل حالة العود.

تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي ، مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، لحساب فعاليات الجولة 24 من البطولة الاحترافية القسم الأول اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 أما بالنسبة للقسم الوطني الثاني:

تم توقيف يوسوفو مارو ايو، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراتين نافذتين، وتوقيف الياس وحيد لاعب فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي لمباراة واحدة، بناء على المادة 53 – 2 من قانون العقوبات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.