ترامب يمنع بطلا مغربيا من دخول التراب الأمريكي

28 مايو 2018 - 23:21

حرمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، البطل المغربي سفيان البقالي، وصيف بطل العالم في سباق 3000 متر موانع، من المشاركة في ملتقى “يوجين” بأمريكا، ثالث محطات العصبة الماسية لألعاب القوى، بعد أن رفضت تسريع إجراءات منحه تأشيرة الدخول للأراضي الأمريكية.

وكان البطل المغربي الشاب، يمني النفس بتدشين مشاركاته هذا الموسم في سلسة العصبة الماسية لألعاب القوى، من ملتقى “يوجين” بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن تلقى بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة لهذا الملتقى، قبل أن يتفاجأ بقرار السفارة الأمريكية بالرباط.

وقال مصدر مقرب من البطل المغربي، في حديثه مع “اليوم24″، إن سفيان ووكيل أعماله، تقدما منذ أزيد من شهر ونصف بطلب الحصول على تأشيرة الدخول للأراضي الأمريكية قصد المشاركة في هذا الملتقى، إلا أنهما تفاجآ بعدم صدورها، إلى حدود الساعة.

وأكد المصدر ذاته، أن “السفارة الأمريكية في الرباط، فرضت على البطل المغربي العديد من المساطر والإجراءات الإدارية المعقدة، وعلى الرغم من الجهود الذي بدلها بمعية وكيل أعماله إلا أنه لم يحصل على التأشيرة”، لتضيع بذلك أسابيع من الإعداد، من أجل المشاركة في هذا الملتقى.

وربط البقالي، الاتصال باللجنة المنظمة لهذا الملتقى، والتي قامت هي الأخرى بمحاولات من أجل تسريع مساطر منح اللاعب المغربي التأشيرة، للسماح له بالمشاركة، غير أنه فوجئ بإخضاع جوازه للبحث من قبل المصالح القنصلية الأمريكية، في إطار الإجراءات المتشددة التي اعتمدها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالرغم من كون البطل المغربي، يعتبر من أكثر الأسماء تألقا في عالم ألعاب القوى.

وكان من المفترض أن يكون البقالي، قد سافر إلى مدينة يوجين الأمريكية، بداية الأسبوع الماضي، من أجل المشاركة في هذه المنافسة التي أقيمت أول أمس السبت، قبل أن يفوت المشاركة في أول ملتقى له هذا الموسم.

غياب البطل المغربي عن هذا الملتقى قد يبدد أحلامه بخوض نهائي الدوري الماسي، إذ وضع البقالي برنامجا تدريبيا مكثفا، انطلق منذ شهر أبريل الماضي، في تربص إعدادي بأكاديمية ألعاب القوي بمدينة إفران المغربية، لكنه يركز حاليا عل البطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة العالم للقارات، ثم ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الذي سيقام في 13 من شهر يوليوز المقبل، بالعاصمة المغربية الرباط، والمدرج هو الآخر ضمن سلسلة العصبة الماسية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي محب لبلده منذ 3 سنوات

هاده خطة الملعون ترامب لإضعاف المغرب والمغاربة في تنظيم كأس العالم 2026 فحظا موفقا للبطل المغربي سفيان البقالي في مساره الرياضي

كريم المغربي منذ 3 سنوات

أين انت يا رئيس الحكومة وانت يا وزير الشبيبة و الرياضة. أنكم غائبون في كل المجالات حتى لمساعدة بطل مغربي للحصول على التأشيرة .

ع الجوهري منذ 3 سنوات

أعتقد السبب تعليقاته في الفيس بوك

lharch منذ 3 سنوات

رضينا بالدل ما رضا

نفادي محمد منذ 3 سنوات

اين وزارة الخارجية لا علم لها وخصوصا ان نجح ستكون عملة للمونديال 26 ام نحتاج فقط للبهرجة الفارغة

صحفي منذ 3 سنوات

فيها خير كما قال المغاربة قديما وحديثا.

التالي