التفاصيل الكاملة لاجتماع "تاسك فورس" مع لجنة "موركو 2026" وترقب للتقرير النهائي

31 مايو 2018 - 15:00

عبر المسؤولون المغاربة عن لجنة ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026،  عن ارتياحهم بعد الاجتماع الذي جمعهم، أمس الأربعاء، مع مسؤولي لجنة “تاسك فورس”، في العاصمة السويسرية زيورخ، والذي عرف مناقشة عدد من النقاط التي تهم الترشح المغربي.

وظهر مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة “موروكو2026” متفائلا، بخلاصات هذا الاجتماع، بعد أن نشر في حسابه الرسمي على “تويتر” صورا لهذا الحدث، وصورة أخرى تجمعه مع عضو لجنة “تاسك فورس” البارز، زفونومير بوبان، كما كتب تغريدة قال فيها، “جلسة عمل مع أعضاء لجنة تاسك فورس التابعة للفيفا اليوم بزيرويخ”.

من جانبه، قال هشام العمراني، المدير التنفيذي للجنة، في تصريح خص به وكالة الأنباء الدولية “رويترز”، إن هذا “الاجتماع كان بناءا، كما كان إيجابيا جدا”، وبخصوص ما دار في هذا الاجتماع، قال العمراني، إن “اللجنة المغربية منحت كل المعطيات والمعلومات الإضافية التي طلبتها اللجنة، وننتظر بفارغ الصبر التقرير النهائي للجنة”.

تاسك فورس 2

ومن المنتظر أن تعلن لجنة “تاسك فورس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المكلفة بتقييم وتنقيط ملفي الترشيح لاستضافة مونديال 2026، تقريرها النهائي، بداية شهر يونيو المقبل، أي قبل أيام قليلة على موعد التصويت النهائي الذي سيقام في 13 من شهر يونيو، وهو القرار الذي سيمنح المغرب فرصة المرور للمرحلة الأخيرة أو الخروج مبكرا من السباق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي