وئام..قصة طالبة مغربية بإيطاليا حصلت على أعلى نقطة في "الباك" وفي الإجازة

29 يوليو 2018 - 08:00

تواصل الطالبة المغربية وئام حجوبي تألقها بإيطاليا، فبعد حصولها على شهادة الباكالوريا، قبل سنوات، بالتنقيط الكامل أي 100 على 100، أنهت هذه السنة الطور الأول من دراستها الجامعية بتألق جديد.

والتحقت الشابة المغربية بجامعة نابولي لمتابعة دراستها بعد أن حصلت على البكالوريا، في صقلية سنة 2014، في شعبة العلوم الاجتماعية.

وحصلت الطالبة المغربية نهاية السنة الدراسية الجامعية الحالية على الإجازة من جامعة الدراسات الشرقية بنابولي، إحدى أعرق الجامعات بأوروبا.

وتمكنت وئام، التي اختارت تخصص اللغات والثقافات المقارنة، من الحصول على  نقطة 110 على 110، وهي أعلى نقطة يمكن منحها في إيطاليا.

وانتقلت ابنة مدينة خريبگة للعيش بإيطاليا وتحديداً بجزيرة صقلية سنة 2004،  حيث التحقت بوالدها في سن العاشرة بعد أن درست بضع سنوات بمسقط رأسها.

وتأمل وئام، بحسب ما صرحت به لموقع “اليوم 24” في مواصلة دراستها الجامعية في إحى أكبر الجامعات بفرنسا أو بلجيكا، كما أنها تتمنى أن تكون قدوة للأجيال الجديدة من أبناء المهاجرين بإيطاليا، وأن تكسر الصورة النمطية عن المغاربة في  إيطاليا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Bint lbalad منذ 3 سنوات

N'importe quoi, comment on peut avoir 110 sur 110 dans des matières qui relèvent des sciences sociales. Ce ne sont pas des sciences exactes i.e. les maths ou la physique. Toutes les théories des sciences sociales sont discutables donc soit que le système éducatif italien a un problème soit le journaliste qui a rapporté cette info n'a rien compris. Vérifiez s'il vous plait avant de publier des sottises. N

التالي