مسافرن مغاربة عالقون في مطار برشلونة وشعارات تتهم شركة طيران بالعنصرية - فيديو

29 يوليو 2018 - 14:25

لا تزال مآسي سفر المغاربة جوا من وإلى المغرب مستمرة، فبعد إلغاء عدد من الرحلات من المغرب بسبب الإضراب، يعتصم مسافرون، متجهون إلى المغرب، اليوم الأحد، في مطار إسباني بسبب تأخر طائرتهم لمدة يوم.

وقال أحد العالقين لـ”اليوم 24″، اليوم الأحد، إن المسافرين، كلهم مغاربة، ومتوجهون إلى فاس، انطلاقا من برشلونة الإسبانية، كان من المفترض أن تقلع طائرتهم، مساء أمس السبت في الساعة الثامنة مساءً، وأجلت رحلتهم إلى التاسعة من صباح اليوم، إلا أن شركة “فويلينغ” لم تف بالتزامها.

وأضاف المصدر ذاته أن الشركة عمدت إلى التدخل، صباح اليوم الأحد، لحل أزمة مسافرين إلى مدينة دبلين الإيرلندية، متجاهلة أزمة العالقين المغاربة، ما دفعهم إلى عرقلة إقلاعها، إلى حين حل أزمتهم، ووجهوا اتهامات للشركة بالعنصرية، وتدخل الأمن الإسباني  لتطويق غضب المسافرين، إلا أنه لم يفلح في ذلك.

وتأتي الواقعة بعد يوم من هبوط اضطراري لطائرة مغربية في مدريد، كانت متوجهة من باريس نحو فاس، بسبب عطل فني، نقلت على إثره الشركة المسافرين من إسبانيا إلى المغرب عبر حافلة، وهو ما أشعل غضب المغاربة، وسلط الضوء على معانات المسافرين القادمين إلى المغرب جوا، في موسم الصيف.

https://youtu.be/BmjlrXgcht4

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي