انتقادات حادة بسبب التأخر في بناء مستشفى تطوان الجهوي لـ 5 سنوات

09 أغسطس 2018 - 19:23

كشف محمد سعيد مسلم، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة تطوان، على جداره بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن قرب الشروع في بناء المستشفى الجهوي بمدينة تطوان.

وأثار إعلان المستشار بالمجلس الجماعي لتطوان، عن قرب الشروع في بناء المستشفى الجهوي بمدينة تطوان، انتقادات حادة، وردود أفعال غاضبة، بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وعبر مراقبون، عن امتعاضهم الشديد، من التأخر في الشروع في بناء المستشفى الجهوي المتعدد الاختصاصات بمدينة تطوان، لخمس سنوات سنوات.

واعتبر مراقبون أن سنة 2018، كان من المفترض أن تكون سنة بداية استقبال مرضى جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالمستشفى الجهوي الجديد بتطوان، وليس إعلاناً عن قرب الشروع في بنائه.

ويندرج مشروع بناء مستشفى جهوي بمدينة تطوان، ضمن برنامج التنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان، الذي وقع أمام الملك محمد السادس، شهر أبريل من سنة 2014، ورصد له غلاف مالي تناهز قيمته 5ر5 مليار درهم.

وينص برنامج التنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان (2014- 2018)، بالإضافة إلى إحداث مستشفى جهوي، على تأهيل المستشفى الإقليمي “سانية الرمل”، وإحداث مركزين صحيين، علاوة على تعزيز التجهيزات الاجتماعية للقرب.

وتعرف أغلبية مشاريع برنامج التنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان (2014- 2018)، تعثراً كبيراً، وعلى رأسها مشروع تهيئة سهل وادي مرتيل، ومشاريع كبرى أخرى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ع الجوهري منذ 3 سنوات

وهاد الوزير أ شي دخلو فالبني مسكين دوخوه غير الفيسبوكيون عراو على السبيطارات