بعد مغادرتها السجن.. سيدة الأعمال هند العشابي تبحث عن البراءة

13 أغسطس 2018 - 08:30

رغم مغادرتها السجن، أول أمس الجمعة، لازالت سيدة الأعمال الشهيرة، هند العشابي  تبحث عن البراءة في القضية التي أدخلتها للسجن سنتين، وذلك بعدما رفع عليها زوجها السابق، السفير الكويتي بالنمسا محمد صالح المعرفي، دعوى قضائية، متهما إياها بالخيانة الزوجية، والتزوير.

مصادر من هيأة دفاع العشابي، كشفت لـ”اليوم 24″ أن سيدة الأعمال العشابي مصممة على الاستمرار في البحث عن براءتها من القضابا التي أدينت بها، خصوصا أن محكمة النقض لم تنطق بعد بالحكم النهائي.

العشابي، التزمت الصمت منذ خروجها من سجن العرجات بسلا، يوم الجمعة الماضية، في الوقت الذي مازال فيه محاموها يبحثون عن طريقة لانتزاع البراءة لموكلتهم.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط، قضت في مارس 2017، بتخفيض الحكم الابتدائي في حق هند العشابي من ثلاث سنوات إلى سنتين، وتخفيض العقوبة كذلك في حق كريم بناني، المتابع معها في نفس الملف إلى سبعة أشهر.

كما أيدت المحكمة ذاتها، الحكم الابتدائي في حق نزهة العشابي شقيقة هند العشابي، بستة أشهر حبساً نافذاً، كانت قد قضتها كاملة وأفرج عنها الشهر الماضي، وأدانت المحكمة العشابي بتهمتي تزوير العقود والخيانة الزوجية، في حين قضت في حق  كريم بناني وأختها نزهة العشابي بتهمة التزوير فقط.

وتعود تفاصيل قضية سيدة الأعمال هند عشابي إلى 2 يوليوز2015، عندما قام زوجها محمد صادق معرفي، الدبلوماسي الكويتي والممثل الدائم لدى الأمم المتحدة فجنيف، برفع دعوى قضائية ضدها بتهمة الخيانة الزوجية وإيهامه أن ابنتيها منه، إذ تم اعتقالها رفقة محسن كريم بناني، في غشت من العام الماضي بمطار محمد الخامس.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

nouam bacha منذ 3 سنوات

تريد البراءة من أجل المنسوب إليها رغم أن التحاليل الجينية أثبتت أن البنات لسن من صلب المواطن الكويتي وهذا ما استندت إليه هيئة الحكم، حيث من المستبعد الحصول على قرينة البراءة