الأزبال تتضاعف 4 مرات...البيضاء تخصص 2300 عامل لجمع نفايات العيد

14 أغسطس 2018 - 16:25

على بعد ثمانية أيام من عيد الأضحى، تجند مجلس العاصمة الاقتصادية قصد وضع الترتيبات الأساسية لمواجهة الأزبال، التي تنتشر في الأزقة، والشوارع الكبرى للمدينة.

محمد حدادي، نائب رئيس جماعة الدارالبيضاء، المكلف بقطاع النظافة، قال في حديث مع “اليوم24″، إن الجماعة اتخذت عددا من التدابير الاستثنائية لتجميع النفايات، التي تفوق 10 آلاف أطنان من الأزبال.

وأوضح حدادي أنه سيتم الاعتماد على خدمات ما مجموعه 2370 عامل نظافة، 1070 عامل من الجماعة، و1300 عامل تابع لشركات النظافة الثلاث، مع الاستعانة بـ200 عامل جديد خلال فترة العيد.

وأفاد المتحدث ذاته أن الانتاج اليومي للأزبال، خلال مناسبة عيد الأضحى، يتضاعف أكثر من 4 مرات، وأن الجماعة قامت بوضع حلول من أجل وصول الشاحنات، المحملة بالنفايات إلى مطرح مديونة قصد تفريغها، وتسهيل عملية الدخول، والخروج لتفادي الازدحام.

من جانب آخر، سيقوم العمال خلال أيام العيد بعملية تنظيف الأماكن، التي تكدست فيها الأزبال، مع وضع أدوية خاصة لتفادي انتشار الأمراض، أو الروائح الكريهة.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن، أمس الاثنين، هو فاتح شهر ذي الحجة لعام 1439، وأن عيد الأضحى المبارك سيكون، يوم الأربعاء 22 غشت الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.